أخر الأخبارفن

متى ستعود سلاف فواخرجي إلى الدراما المصرية؟

بعد العديد من الأعمال والتكريمات في مصر.. ماشروط سلاف للعودة لها؟

لا تقبل الفنانة “سلاف فواخرجي” العودة إلى الدراما المصرية بمستوى أقل مما سبق وقدمته فيها. مشيرةً أنها لاتزال بمرحلة اختيار نص يلائم نجاحاتها السابقة فيها.

سناك سوري _ متابعات

وأطلت “سلاف” خلال لقاء مع “ET بالعربي” ذكرت فيه حرصها الدائم على التواصل مع صنّاع الدراما المصرية. وأشادت بالعلاقات الطيبة التي تجمعها بزملائها المصريين. لذا فهي تحبذ التروي بعد هذا الانقطاع الطويل عنهم.

سلاف وأعمالها المصرية تخللها حضور سوري

في عام 2017 شاركت “سلاف” في الدراما المصرية عبر مسلسل “خط ساخن”. بدور المرضة “عاليا” التي تهتم بحالات المرضى الميالين للانتحار. لتجد نفسها وخلال تصاعد أحداث المسلسل متورطة في جريمة قتل.

“خط ساخن” شاركت بطولته إلى جانب “حسين فهمي” و”نضال الشافعي وسهير الصايغ”. في نص من تأليف “فوزية حسين” وإخراج “حسني صالح”.

كما شاركت “سلاف” باستحضار تاريخ الحضارة المصرية في مسلسل “كليوباترا”، بتأليف وإخراج السوريين الراحل “قمر الزمان علوش”، و”وائل رمضان” على التوالي عام 2010.

وجسدت قصة الملكة في بداية العصر الروماني  بـ”مصر”، وما اعترض حياتها من أحداث. إلى جانب القدير الراحل “طلحت حمدي”. ومن “لبنان “أنطوان كرباج” والمصري “يوسف شعبان”.

وقد سبقه بعامين قيام “سلاف” باستعراض السيرة الذاتية للمطربة السورية “أسمهان” والتي ظهرت خلال العمل تتكلم باللهحة المصرية. لتروي قصة حياتها منذ ولادتها إلى مرحلة انتقالها لبيروت ومن ثم القاهرة وعلاقاتها بالوسط الفني حتى وفاتها.

وتولى حينها المخرج التونسي “شوقي الماجري” إخراجه. وتعددت جسيات الممثلين فيه فمن “سوريا” شهد مشاركة “فراس ابراهيم” الذي تولت شركته الخاصة إنتاج المسلسل، ومن “لبنان” “ورد الخال”. وبتعاون عدد من الممثلين المصريين أبرزهم “احمد سلامة وبهاء ثروت”.

ودخلت “سلاف” عالم الفن السابع في “مصر” من خلال فيلم “ليلة البيبي دول” بدور “سميحة” خلال العام ذاته 2008. ووقفت أمام مجموعة من كبار النجوم فيها منهم “نور الشريف، محمود عبد العزيز، غادة عبد الرازق وعلا غانم”.

وكان لفيلم “حليم” التي شاركت به “سلاف” في 2005 بشخصية جيهان” وقعاً خاصاً عندها. فقد سبق وتحدثت عن الدور الذي لعبه الراحل “أحمد زكي” بدعمها وتشجيعها خلال ظهور سابق لها ببرنامج “التاسعة” على التلفزيون المصري. مشيرةً أن مصر فتحت لها أبوابها وقلبها.

جوائز سلاف في مصر

وخلال مسيرتها الفنية حصدت “سلاف” عدداً من الجوائز والتكريمات في “مصر”. كان من أبرزها “درع مهرجان القاهرة السابع” للإذاعة والتلفزيون عام 2001 عن دورها في مسلسل “أحلام لاتموت”.

إضافة لجائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة التاسع للإذاعة والتلفزيون. تلاها ذهبية من ذات المهرجان في عام 2008 عن دورها في مسلسل “اسمهان”.

وعلى صعيد أعمالها السورية، يذكر أن “سلاف فواخرجي” ستكون حاضرة  في مسلسل “مال القبان” للمخرج “سيف الدين سبيعي”. المقرر عرضه بالفترة القادمة. وتتحضر حالياً للمشاركة في فيلم روائي طويل”سلمى” للمخرج “جود سعيد”.

زر الذهاب إلى الأعلى