الرئيسيةسناك ساخر

متجاهلة المنعطفات الخطيرة.. الاتصالات ترفع أجور الخدمات الخلوية والثابتة

وزارة الاتصالات تثبت للسوريين أن الصمود في رفع الأسعار مستمر دون أي تأثر "بالمنزلقات"

فاجأت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد السوريين برفع جديد في أجور الإنترنت والاتصالات الخليوية والثابتة في سوريا. على مبدأ “يا غافل إلك الله”.

سناك سوري-دمشق

واستخدمت الاتصالات في تبرير قرارها، صيغة أنه “يأتي بهدف ضمان استمرارية توفير الخدمات الأساسية من الشركات لجميع المشتركين”. (يعني قصة تنطروا تحسين بالخدمة هي إنسوها). وأضافت أن الشركات الخليوية والاتصالات الأرضية تأثرت بارتفاع أسعار المشتقات النفطية. ما كان يقتضي تعديلاً للأسعار. (التعديل هو الرفع باللغة السورية لمن لا يعلم).

ووفق القرار، فقد ارتفعت التعرفة الأساسية لكل الاتصالات الخلوية بين 25 وحتى 35 بالمئة. إضافة إلى 30 بالمئة على خدمات الاتصالات الثابتة والإنترنت. على أن تطبق التعرفة الجديدة اعتباراً من مطلع تشرين الثاني القادم.

ويعتبر هذا الرفع الثاني من نوعه خلال العام الجاري، ففي شهر نيسان الفائت أعلنت “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” زيادة التعرفة الأساسية لخدمات الاتصالات الخليوية بنسبة 30 إلى 35%. وزيادة خدمات الاتصالات الثابتة بنسبة 35 إلى 50%.

وأعرب مواطنون عن امتنانهم لشركات الاتصالات التي انتظرت كل هذا الوقت منذ منتصف آب الماضي حيث ارتفع سعر المحروقات. لترفع من أسعار خدماتها اليوم بعد مضي نحو 3 أشهر (إلا شوي).

زر الذهاب إلى الأعلى