الرئيسيةشباب ومجتمع

مبادرة نحن لبعض .. مطبخ ميداني يقدّم آلاف الوجبات اليومية لمنكوبي الزلزال

القائمون على المبادرة يسعون لتقديم 10 آلاف وجبة للمتضررين

تحوّلت إحدى مقاهي مدينة “اللاذقية” إلى مطبخ ميداني يؤمّن مئات الوجبات ضمن حملة أطلقها مجموعة شباب وشابات سوريين تحت عنوان مبادرة “نحن لبعض” لمساعدة متضرري الزلزال.

سناك سوري _ اللاذقية

وقال “أحمد حاتم” وهو أحد متطوعي المبادرة لـ سناك سوري أنها جاءت إثر الكارثة التي ضربت “اللاذقية” و”جبلة” و”سوريا” عموماً، والتي عمّت أضرارها على كافة شرائح الوطن السوري.

وأضاف “حاتم” أن المواطن السوري تعلّم أن يكون متطوعاً بالفطرة بعد سنوات الحرب، حيث اعتاد الناس على تلبية الاحتياجات ضمن ما لديهم من إمكانيات وطاقات، مبيناً أن مجموعة كبيرة من الشباب والشابات وحتى الأطفال والمسنّين ساهموا بالمبادرة التي حوّلت المقهى إلى مطبخ ميداني.

وتعمل المبادرة بحسب “حاتم” على تلبية أكبر عدد ممكن ضمن طاقة متطوعيها، لمساندة المتضررين وقد يتعرّض أي شخص لما تعرّضوا إليه، موضحاً أن المبادرة ليست من شخص واحد بل مبادرة مجتمع يحاول التلبية وفعل أي شيء لمساندة المنكوبين.

وأشار “حاتم” إلى أن المبادرة بدأت بـ 500 وجبة وتضاعف العدد في اليوم التالي، وفي كل يوم كان عدد الوجبات يزداد أكثر إلى أن وصلت المبادرة في الوقت الحالي إلى رقم يتراوح بين 2500 إلى 3000 وجبة، والطموح هو الوصول إلى 5000 و10000 وجبة يومياً، موضحاً أن المطبخ الأساسي للمبادرة ميداني ثابت إلى جانب مطبخ متحرك يزور الأرياف ويتم العمل على التنسيق بينهما.

وختم “حاتم” حديثه بالقول أن مبادرة “نحن لبعض” ستكون يوم الجمعة القادم في مدينة “جبلة” لتغطية 10 آلاف متضرر وأكثر.

اقرأ أيضاً:فزعة شباب سوريا أوصلت المساعدات لنحو 10 آلاف عائلة متضررة

زر الذهاب إلى الأعلى