أخر الأخبارتقارير

لجنة الحريات وحقوق الإنسان البرلمانية تطلب حضور وزير الداخلية

لجنة برلمانية تستفسر عن تعميم لوزارة الداخلية

اقترحت لجنة الحريات وحقوق الإنسان في مجلس الشعب السوري حضور وزير الداخلية اللواء “محمد الرحمون” اجتماعها القادم لمناقشة عدد من الأمور التي تمس خدمة المواطن..

سناك سوري _ متابعات

وبحسب الصفحة الرسمية للبرلمان فإن اقتراح اللجنة جاء كذلك للإحاطة بتفاصيل التعميم الصادر مؤخراً عن الوزارة. والذي يؤكد على الوحدات الشرطية عدم إذاعة البحث عن الأشخاص المشتبه بهم إلا بعد استكمال البيانات التفصيلية عنهم بما فيها الرقم الوطني والمفتاح الخماسي وعدم إذاعة البحث عن الأسماء الثلاثية والثنائية دون باقي البيانات.

اقرأ أيضاً:تعميم وزاري لإنهاء حالات التوقيف بسبب تشابه الأسماء

وشدد رئيس اللجنة النائب “عاطف الزيبق” على أهمية التنسيق بين لجان المجلس و لجنة الحريات وحقوق الإنسان أثناء مناقشة القوانين التي لها علاقة بحقوق الإنسان والتي يكفلها الدستور، موضحاً أن عمل لجنة الحريات وحقوق الإنسان موجود بشكل أو بآخر بعمل بقية اللجان .

ودعا أعضاء لجنة الحريات البرلمانية إلى تمثيل اللجنة والمشاركة في اجتماعات عمل اللجان الأخرى من أجل إبداء الرأي في القوانين التي تخص حقوق وحريات المواطنين.

يشار إلى أن وزير الداخلية عمّم أول أمس على الوحدات الشرطية بعدم إذاعة البحث عن أي شخص دون توفر بياناته التفصيلية “الرقم الوطني مع المفتاح الخماسي، الاسم، اسم الأب، اسم الأم، الكنية، المواليد”.

اقرأ أيضاً:ماذا بعد تعميم تشابه الأسماء الذي صدر مؤخراً؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى