أخر الأخباررياضة

كيف علّق اتحاد كرة القدم على موعد عودة الدوري الممتاز؟

طلال بركات لـ سناك سبورت: إدارة الاتحاد تدرس عودة الجماهير

قال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ومسؤول المسابقات في الاتحاد “طلال بركات”. بأنه لم يتم تعيين موعد رسمي بعد لبدء الدوري السوري الممتاز. وأن الموضوع قيد الدراسة مع اللجنة الأولمبية السورية.

سناك سبورت – غرام زينو

وأوضح “بركات” في تصريحه لـ “سناك سبورت” بأن القرار الذي يخصّ عودة الدوري السوري الممتاز أو النشاط الرياضي في اتحاد الكرة ككل. سيتخذ بعد رؤية الملاعب والمنشآت الرياضية إذا كانت جاهزة لاستكمال النشاط الرياضي. وأشار إلى أن موضوع عودة الجماهير أيضاً قيد الدراسة في مجلس إدارة اتحاد الكرة. فيما لم يؤكد أو ينفي موضوع عودة الدوري في 1 نيسان بحسب ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد على أن عودة الدوري والنشاط الرياضي مرهون بواقع الملاعب والمنشآت. مشيراً إلى أن واقع الزلزال صعب جداً على كل المجتمع في “سوريا” والرياضة جزء منه. ولفت إلى أن القرار النهائي سيتخذ في الأيام القليلة القادمة.

النشاط الرياضي عموماً توقف في “سوريا” بسبب الزلزال الذي ضرب العديد من المدن والمحافظات السورية يوم 6 شباط وجعل عدداً من المنشآت الرياضية والملاعب مراكز إيواء لمتضرري الزلزال. كما أن آثار الكارثة لا تزال موجودة حتى اللحظة ولم يعد الاستقرار للبلاد بعد.

الرياضيون كانوا أيضاً من متضرري الزلزال. حيث كرّس بعضهم وقته للمساعدة في تقديم التبرعات للمتضررين وحاول حماية عائلته. كما أن لاعب “تشرين” ومنتخب سوريا “محمد مالطا” خسر منزله وتم هدم البناء الذي يقطنه بسبب تضرره من الزلزال. ما يستدعي دراسة القرار بعناية ليناسب أيضاً وضع اللاعبين وعائلاتهم.

اقرأ أيضاً: طلال بركات: قرار استمرار الدوري أو إلغائه معلّق لبعد اجتماع اتحاد الكرة

زر الذهاب إلى الأعلى