أخر الأخباررياضة

كيف سيدخل منتخبا سوريا وإيران المواجهة الحاسمة في أمم آسيا

غيابات متوقعة في الدفاع الإيراني... وتوقعات بحفاظ سوريا على تشكيلتها بلا تغيير

يواجه منتخب “سوريا” اليوم نظيره” منتخب “إيران” في تمام الساعة السابعة مساءً. ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة أمم آسيا 2023.

سناك سبورت – الدوحة

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب “سوريا” هذه المباراة بذات الأسماء والتشكيلة التي دخلت في المباريات الثلاث الماضية في البطولة.

التشكيلة المتوقعة لمباراة سوريا وإيران

حيث سيكون في حراسة المرمى “أحمد مدنية” مع خط الدفاع المؤلف من “عبد الرحمن ويس” و”ثائر كروما” “مؤيد العجان” بالإضافة إلى “أيهم أوسو”.

أما في الوسط فيتواجد الرباعي “خليل الياس” إلى جانبه “إيزاكيل العم” وعلى الأطراف “عمار رمضان و”محمود الأسود”. فيما سيتكوّن خط المقدمة من الثنائي “إبراهيم هيسار” و”بابلو صباغ” الذي قد يكون التغيير الوحيد في التشكيلة ويتواجد “عمر خريبين” أساسياً عوضاً عنه.

أما منتخب “إيران” فكان قد دخل دور المجموعات بثلاث تشكيلات مختلفة ومن المتوقع أن يدخل مباراة “سوريا” بخطة 4231. ففي حراسة المرمى سيكون الحارس “علي رضا”.

أما خط الدفاع فغالباً سيبدأ بـ “ميلاد محمدي” كظهير أيسر و”سامان فلاح” و”شجاع زاده” كقلبَي دفاع وسيكون اللاعب “رامين رضائيان” كظهير أيمن.

فيما من المتوقع أن يكون خط الوسط مؤلفاً من “سامان قدوس” إلى جانب “سعيد عزت” وأمامهم كل من “علي جولزاده” و”سرادار أزمون” كجناح أيمن واللاعب “مهدي غايدي” في الطرف الأيسر. أما رأس الحربة سيكون “مهدي طارمي”.

ومن المتوقع غياب كل من “صادق محرمي” الظهير الأيمن، بالإضافة لـ “مجيد حسني” للإصابة. كما سيغيب “حسين كنعاني” قلب الدفاع لتراكم البطاقات.

يشار إلى أن مباراة منتخب “سوريا” و”إيران” ستقام على ستاد “عبد الله بن خليفة” في العاصمة القطرية الدوحة. ويبحث فيها المنتخب السوري عن وصول تاريخي لأول مرة إلى الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية.

زر الذهاب إلى الأعلى