أخر الأخباررياضة

كلاسيكو الكرة السورية في حمص.. وجماهير حطين تعود للمدرجات

الوثبة يحل ضيفاً على جبلة.. ولقاء صعب بين الوحدة والطليعة

تنطلق غداً الجمعة مباريات الجولة 16 من منافسات الدوري الممتاز، بإقامة 5 مباريات أبرزها كلاسيكو الكرة السورية بين “الكرامة” و”أهلي حلب” في “حمص”.

سناك سبورت-خاص

الكرامة / أهلي حلب

البداية من ملعب “الباسل” في “حمص” والذي يحتضن كلاسيكو الكرة السورية في لقاء اعتاد أن يحمل بين طياته الكثير من الذكريات الجميلة لكلا الفريقين.

لكن حال الأمس لا يشبه حال اليوم حيث يعاني الفريقان هذا الموسم من العديد من المشاكل ويطمح كل منهما في حصد النقاط الثلاث لمصالحة الجماهير من بوابة الكلاسيكو.

ويبحث صاحب الأرض “النسر الكرماوي” عن كسر العقم الهجومي الذي صاحبه في آخر 3 مباريات أضاع خلالها 7 نقاط، ويملك “الكرامة” قبل إنطلاقة الجولة 19 نقطة في المركز الثامن، حصد 10 نقاط منها على ميدانه حيث لم يتعرض إلا لخسارة واحدة على ملعبه وهذا ما يؤكد قوة “الكرامة” بين جمهوره.

أما “الأهلي” الذي كان يعيش أجواء إيجابية قبل الجولة الماضية فتأثر بالخسارة أمام “الفتوة” بثلاثية نظيفة بعثرت الأوراق.

واستطاع “الأهلي” 10 نقاط خارج ملعبه من أصل 22 حصدها، ليحتل الفريق المركز الخامس.

تاريخياً لم ينجح “الكرامة” في حسم الكلاسيكو لصالحه منذ تشرين الأول 2020 في حين نجح “الأهلي” في تحقيق الفوز في إياب الموسم الماضي بهدف دون رد، بينما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل بهدف لمثله،ويعود آخر فوز ‘للكرامة” عندما يلعب الكلاسيكو على أرضه إلى أيار 2019 حين انتهى لصالحه 3/2.

الوحدة / الطليعة

إلى “دمشق” وملعب الجلاء الذي يستضيف مباراة “الوحدة” مع “الطليعة” في لقاء لا يحمل أفضلية لفريق على الآخر.

البداية عند “الوحدة” الذي يعيش حالة من التخبطات الفنية،رغم التحسن الذي أظهره الفريق على المستوى الفني في آخر الجولات ولكنه لم يكن كافياً فخسر أمام “الأهلي” 2/1 وتعادل مع “الكرامة” سلباً.

وتأمل جماهير “الأورنجي” من لقاء فريقها مع الطليعة حصد النقاط الثلاث للابتعاد عن مراكز الهبوط خاصة أن الفريق يحتل المركز 10 بفارق 3 نقاط فقط عن مركز الهبوط.

أما “الطليعة” الذي بدأ يستعيد جزء من عافيته فقد حقق الفوز على الحرية بهدف نظيف، وتأمل جماهير “الإعصار” أن يكون ذلك الانتصار بوابة  للعودة إلى سكة الانتصارات، حيث يحتل الفريق المركز السابع على سلم الدوري ب 20 نقطة نجح في حصد 7 نقاط منها عندما يسافر خارج أرضه.

تاريخياً منذ العام 2004 تواجهه الفريقان في 24 مباراة حقق “الوحدة” الفوز في 8 مقابل 7 “للطليعة” وكان التعادل في 9، وشهدت مباراة الذهاب فوز “الطليعة” بثنائية نظيف، ويعود آخر فوز “للوحدة” عندما يستضيف “الطليعة” على ميدانه إلى تشرين الأول 2018 تعادل بعدها 3 مرات وخسر مرة.

جبلة / الوثبة

بالانتقال إلى “جبلة” وملعب “البعث”  الذي يستضيف مباراة “جبلة” مع”الوثبة” في لقاء سيحمل حسابات مختلفة لكلا الفريقين.

البداية عند “النوارس” الذين يعودون إلى ملعب “البعث” بعد جولتين نجح الفريق خلالهما بتحقيق فوزين متتاليين خارج الديار على حساب “الطليعة” و”الساحل”، وتأمل جماهير “جبلة”  أن يظهر الفريق بشكل أفضل لينجح في حصد نقاط المباراة كاملة في لقاء بعتبر في المتناول على الورق.

بالمقابل يدرك “الفرسان” ان مهمتهم في “جبلة” لن تكون سهلة وأن على الفريق تقديم أداء جيد في حال أرادوا تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، واستطاع “الوثبة” هذا الموسم حصد 18 نقطة كان من 8 خارج ميدانه ليحتل الفريق المركز التاسع.

تاريخياً ومنذ العام 2004 التقى الفريقان في 22 مناسبة تفوق “الفرسان” في 6 مقابل فوزين “للنوارس” و 14 تعادل، وكانت نتيجة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي.

حطين / الساحل

في “اللاذقية”  يحتضن ملعب “الباسل”  إحدى مباريات ديربي “الساحل” في لقاء يجمع “حطين” مع “الساحل” حيث يملك “الحيتان” أفضلية على الورق تجعلهم أقرب لحصد نقاط الكاملة للمباراة.

البداية عند “حطين” الذي يعيش أجواء إيجابية بتحقيق 3 انتصارات متتالية، وتعود جماهير “الحيتان” لتشجيع الفريق على مدرجات ملعب “الباسل” بعد قرار لجنة الاستئناف بالاكتفاء بالغرامة المالية وطي عقوبة اللعب خارج ملاعب “اللاذقية” والتي صدرت عقب أحداث الشغب في لقاء “حطين” و”الفتوة” الشهر الماضي.

أما “الساحل” الذي يحتل احد مركزي الهبوط فسيحاول الظهور بشكل أفضل واللعب ضمن الإمكانات لخروج بنتيجة إيجابية تسهل عليه حسابات البقاء في الدوري الممتاز. ونجح “القراصنة” بحصد 4 نقاط خارج ميدانهم من أصل 9.

تاريخياً فمنذ العام 2004 تواجه الفريقان في 7 مرات حقق “حطين” الفوز في 4 مقابل فوز وحيد “للساحل” وتعادلا في مرتين، وكانت نتيجة الذهاب قد انتهت لصالح “الحيتان” بهدف دون رد.

الحرية / الجيش

وتختتم مباريات الجمعة في “حلب” والتي يستضيف ملعب “7 نيسان” فيها لقاء يجمع “الحرية”مع”الجيش” في مواجهة ستلعب على التفاصيل ولن تكون سهلة على كلا الفريقين.

البداية عند “الساحل” الذي يعيش ضغط البحث عن نقاط تبقيه ضمن الدوري الممتاز حيث يحتل المركز الأخير برصيد 7 نقاط بفارق 4 نقاط عن أقرب مركز يبقيه في الدوري الممتاز.

أما “الزعيم” الذي يعيش فترة صعبة فقد غاب عنه الفوز في آخر 3 مباريات شهدت تعادلين وخسارة في الجولة السابقة أمام “حطين”، وسيسعى “الزعيم” في المباراة لحصد النقاط كاملة لتعزيز ترتيب الفريق على سلم الدوري.

تاريخياً تواجه الفريقان منذ العام 2004 في 3 مرات فاز “الزعيم” في جميعها،وكانت نتيجة الذهاب قد انهاها الجيش لصالحه بثلاثية نظيفة.

يذكر ان مبارايات الجولة 16 من الدوري السوري الممتاز ستختتم يوم السبت بلقاء قمة يجمع المتصدر “الفتوة” مع “تشرين”على ملعب “الجلاء” بدمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى