فنيوميات مواطن

كرم الشعراني يكشف ابتزاز موظف للمسافرين عند الحدود السورية

المصرف التجاري يتحرك لمحاسبة الموظف .. والجمهور: أبو مريم تصرف

اشتكى الممثل “كرم الشعراني” من موقف تعرّض له مع موظف المصرف التجاري عند الحدود السورية. لدى قيامه بتصريف مبلغ 100 دولار الذي يفرضه القانون.

سناك سوري _ متابعات

وكتب “الشعراني” عبر فايسبوك: « يعني ما بيكفي نحن كسوريين عم ندفع دخولية كل ما بدنا نجي ع وطننا. تصريف 100 دولار بسعر المركزي، وإذا بدك تشتري علكة بيحسبلك ياها التاجر السوري ع سعر السوق السودا. والجنسيات الأخرى بيقلولن تفضلو أهلا وسهلا ما بدنا غير الدعا والرضا».

وتابع “الشعراني” أن موظف المصرف التجاري عند النقطة الحدودية. يشترط على الناس إما أن يقتطع 3 آلاف ليرة من سعر تصريف الـ 100 دولار البالغ 653 ألف ليرة. وإما يعطيهم المبلغ كله من فئة الألف والـ 500 ليرة القديمة.

ووجّه الممثل السوري سؤاله لمدير المصرف التجاري قائلاً « معقول ما عندك ولا شخص قريب أو صديق مر ع الحدود وحكالك السيرة؟. ولا قلت لحالك متل ما انا قلت لحالي، كل شي عم يصير عالحدود من رشاوي وباكيتات مالبورو يمين وشمال وقفت ع هالموظف .. خلي يلحس اصبعتو هالمعتر».

ولم تمضِ ساعات حتى عاد “كرم الشعراني” وكتب منشوراً قال فيه أن مديرة المكتب الإعلامي في المصرف التجاري “محاسن سلمان”. تواصلت معه وأبدت إلى جانب مدير عام المصرف اهتماماً كبيراً بالقضية. مبيناً أنه أرسل لهم صورة عن إشعار دخوله للحدود وشرح لها السلوك المتبع. وختم بالإعراب عن شكره للمكتب الإعلامي في المصرف.

بدورها. ردّت “سلمان” في تعليق على منشور “الشعراني” قالت فيه « أساءنا ما حدث معكم فناننا الرائع… تواصلت معك بتوجيه من المدير العام. وسواء الموظف المسبب للمشكلة أساء عن سوء نية أو سوء تفاهم ستتم محاسبته. تقبّل الاعتذار على ما بدر في حقكم».

في حين. انهالت تعليقات متابعي “الشعراني” مستخدمين عبارة «أبو مريم تصرف» في إشارة إلى الدور الذي لعبه في مسلسل “كسر عظم” في رمضان الماضي. مشيرين إلى أن موقعه كشخص معروف بحكم عمله كممثل يجعل صوته مسموعاً لدى المسؤولين.

اقرأ أيضاً:نشرة جديدة للمركزي ترفع قيمة تصريف الـ 100 دولار للوافدين
https://youtu.be/toTznzHSyZM

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى