أخر الأخباررياضة

قمة البعث تجمع جبلة والفتوة .. وتشرين يستقبل الكرامة دون جمهوره

حطين ضيفاً ثقيلاً على الوثبة قبل جولة واحدة من نهاية الدوري

تفتتح غداً الجمعة مباريات الجولة 21 قبل الأخيرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بإقامة 3 مباريات أبرزها قمة ملعب “البعث” بين “جبلة” و”الفتوة”.

سناك سبورت-دمشق

جبلة / الفتوة

فعلى أرضية ملعب “البعث” في “جبلة” يدخل “النوارس” المباراة بحماس كبير لتحقيق هدفين أولهما فوز معنوي مهم على بطل الدوري والثاني الحفاظ على مركز الوصافة.

بالمقابل يسافر “الفتوة” إلى “جبلة” لإضافة فوز جديد لسلسلة اللا هزيمة التي سجلها على مدى 10 مباريات متتالية دون خسارة.

وتشهد المواجهات المباشرة بين الفريقين في آخر 20 سنة تساويهما بعدد الانتصارات بواقع 4 لكل منهما مقابل 7 تعادلات، آخر تلك التعادلات كان في مباراة الذهاب والتي انتهت سلباً.

تشرين / الكرامة

وليس بعيداً عن “جبلة” وتحديداً ملعب “الباسل” في “اللاذقية” الذي سيحتضن لقاء “تشرين” مع “الكرامة”.

يدخل “البحارة” اللقاء مجردين من دعم جماهيرهم على مدرجات الملعب وذلك لعقوبة اتحادية بعد الأحداث التي صاحبت مباراتهم مع “الوحدة” في الجولة قبل الماضية، كما أن النادي يعيش تخبطات إدارية بعد قبول اللجنة التنفيذية في اللاذقية استقالة إدارة النادي.

في الجانب الآخر يعيش “الكرامة” أجواء إيجابية حيث لم يخسر طوال 6 مباريات متتالية، كان آخرها التعادل السلبي في مباراة الديربي أمام “الوثبة”.

وفي تاريخ المواجهات  بين الفريقين يملك “النسور” أفضلية ب 12 انتصار مقابل 9 “للبحارة” في حين انتهت 12 مباراة بالتعادل،وكانت نتيجة الذهاب قد صبت لصالح “النسور” بهدف دون رد سجله “باهوز محمد” عند الدقيقة 81.

حطين / الوثبة

بالانتقال إلى حمص وملعب الباسل فيها الذي يستضيف لقاء “الوثبة” مع “حطين” في مباراة يتوقع لها الندية.

البداية عند “الفرسان” الذين ظهروا بشكل جديد في الجولة السابقة أمام “الكرامة” رغم التعادل  سلباً ، ويحتل الفريق المركز السابع برصيد 25 نقطة.

أما “حطين” فسيحاول الظهور بشكل جيد وحصد نقاط المباراة الثلاث في محاولة لتحسين مركز الفريق على سلم الترتيب.

ويملك “الفرسان” أفضلية نسبية في تاريخ المواجهات في آخر 20 سنة بواقع 4 انتصارات مقابل 3 “للحيتان”. بينما ظهرت نتيجة التعادل في 9 مباريات.

وكان “حطين” قد حسم اللقاء لصالحه بثنائية نظيفة وسجل الهدفين “مؤنس أبو عمشة”.

يذكر أن منافسات الجولة 21  ستختتم يوم السبت بإقامة 3 مباريات تجمع “الجيش” مع “الساحل” و”الحرية” مع “الوحدة” و”الطليعة” مع “أهلي حلب”.

زر الذهاب إلى الأعلى