أخر الأخبارالرئيسيةيوميات مواطن

قرار برفض ترخيص الأمبيرات في جرمانا.. لمنع حدوث فوارق بين السكان

بعد الموافقة عليها قبل أشهر.. مجلس مدينة جرمانا يرفض الأمبيرات

قال رئيس مجلس مدينة “جرمانا” “كفاح الشيباني” أن المجلس اتخذ قراراً بعدم الموافقة على ترخيص الأمبيرات منعاً لحدوث فوارق بين سكان المدينة.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “الشيباني” في حديثه لصحيفة الوطن أن كهرباء الريف تعمل على زيادة عدد مخارج تغذية المدينة بما يسهم باستقرار التيار الكهربائي. وبالتالي وصول كامل المخصصات الكهربائية أثناء فترة الوصل من دون أي انقطاعات.

وتابع أن المشروع يتضمن دعماً لخطوط المدينة من محطة “باب شرقي” باتجاه طريق المطار بما يسهم برفع الكمية لـ 30 ميغا ويتم العمل على تمديد الكابلات حالياً. على حد قوله.

وفي تموز من العام الماضي وافق مجلس مدينة “جرمانا” على منح رخص إشغال أملاك عامة لوضع مراكز توليد كهرباء خاصة “أمبيرات” ضمن أحياء وشوارع المدينة.

وقال”الشيباني” حينها أن القرار يأتي بهدف تخفيف الحمولات عن الشبكة الكهربائية في مدينة “جرمانا”. وتنظيم آلية واضحة لتأمين مختلف احتياجات المواطنين من الطاقة الكهربائية ضمن الظروف الحالية على حد قوله.

يشار إلى أن الأمبيرات تنتشر في عدة محافظات ومدن سورية وتشكل بديلاً للسكان في ظل الانقطاعات الطويلة للكهرباء. إلا أن أسعارها التي ارتفعت إلى مستويات غير مسبوقة حولتها إلى عبء لم يعد كثيرون قادرين على تحمله.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى