أخر الأخبارتقارير

قرار بإلزام معتمدي الخبز دفع ثمن جهاز تكامل 1.5 مليون ليرة

التجارة الداخلية تفاجئ المعتمدين بإلزامهم شراء الأجهزة

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً نصَّ على إلزام معتمدي بيع الخبز دفع ثمن جهاز تكامل مليون ونصف المليون ليرة إضافة لرسم سنوي بقيمة 200 ألف ليرة.

سناك سوري _ متابعات

وطلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات مراسلة جميع الجهات العامة التي لديها معتمدين لبيع الخبز وإبلاغ أصحاب المخابز الخاصة والمعتمدين. بضرورة تسديد قيمة جهاز بيع الخبز .والبالغة 1.5 مليون ليرة لمرة واحدة في المصرف التجاري السوري إضافة لتسديد مبلغ 200 ألف ليرة رسم اشتراك سنوي.

وأوضحت الوزارة أن الجهاز المذكور المدفوعة قيمته من قبل المعتمد في القطاع الخاص يكون ملكاً شخصياً له،. وفي حال إنهاء تكليفه كمعتمد من قبل اللجنة المختصة. يمكن لصاحب العلاقة أن يحتفظ بالجهاز بدون تفعيل أو بيعه لمن يرغب من المعتمدين الجدد، .حيث يتم حينها تفعيل الجهاز بموجب كتاب صادر عن المديرية موجّه إلى فرع الشركة المنفذة لتفعيله؟

ولفت القرار. إلى أنه لا يجوز في جميع الأحوال أن يقوم معتمد الخبز بتوكيل أي شخص. بوكالة قانونية للعمل على جهاز بيع الخبز.

وأثار القرار تساؤلات عن الأسباب التي دفعت الوزارة لإصداره .ومفاجأة المعتمدين بأن عليهم دفع ثمن الجهاز، بعد أن كانت الشركة قد وزّعت عليهم الأجهزة سابقاً دون أن تبلغهم بأنها عملية بيع.

اقرأ أيضاً:سالم يُطمئِن قيادة البعث على وضع الخبز: لاشيء يدعو للقلق

زر الذهاب إلى الأعلى