أخر الأخباررياضة

قبل معسكر إندونيسيا … أبرز أرقام وإحصائيات لاعبي منتخب سوريا

نديم عيسى صاحب الـ 69 ثلاثية .. وهاني ادريبي بـ 190 ريباوند

شهدت قائمة منتخب “سوريا” للرجال بكرة السلة استدعاء 13 لاعباً لمعسكر “إندونيسيا” التحضيري للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

سناك سبورت – دمشق

وضمت القائمة “اسحق عبيد” لاعب “فريق “الكرامة” الذي كان رابع أفضل صانع ألعاب خلال الدوري المنتظم،.حيث قدم 95 أسيست في الدوري المنتظم، كما قدم 14 أسيست في بطولة كأس الجمهورية من مباراتين خاضهم رفقة “الكرامة”.

كما تم استدعاء “عمر شيخ علي” من “الكرامة” أيضاً بعد أن خاض 21 مباراة هذا الموسم بين دوري وكأس وكان متوسط نسبة تسجيله 17 نقطة في المباراة الواحدة.

أما “نديم عيسى” المستدعى الوحيد من “أهلي حلب” فقد لعب 29 مباراة بين دوري وكأس. حيث سجل 353 نقطة بينها 207 نقاط من 69 ثلاثية نجح “العيساوي” بتسجيلها.

ومن فريق “الوحدة” تم استدعاء ثلاثة لاعبين، “مجد عربشة” الذي كان خامس هدافي الدوري السوري بتسجيله ل 347 نقطة،.و “عمر ادلبي” المتميز بسرعته وانطلاقاته، ولاعب الارتكاز “هاني ادريبي” الذي خاض 22 مباراة بين دوري.وكأس وكان أكثر اللاعبين التقاطاً للكرة في مرحلة الإياب من الدوري ب 190 ريباوند.

أما “نديم عيسى” المستدعى الوحيد من “أهلي حلب” فقد لعب 29 مباراة بين دوري وكأس. حيث سجل 353 نقطة بينها 207 نقاط من 69 ثلاثية نجح “العيساوي” بتسجيلها.
سناك سوري

 

كما تواجد من “الجلاء” اللاعب “الياس عازارية”.وخاض “الياس” 21 مباراة هذا الموسم بين دوري وكأس استطاع خلالها تسجيل 340 نقطة،.وتم استدعاء “عبد الوهاب الحموي” الذي غاب عن مرحلة الذهاب بشكل كامل وشهد أداؤه تراجعاً بعض الشي عن المواسم السابقة.

اللاعبون المحترفون خارجياً

أما بالنسبة للاعبين القادمين من احتراف خارجي فـ “إيميليانو باسابي” الذي يلعب في الدوري الأرجنتيني. وكان معدل تسجيله في الموسم الماضي 9.6 نقطة في المباراة و6 ريباوند و2 أسيست..فيما لم تتوفر إحصائيات للاعبين “ديفيد هرمز” الذي يلعب في الدوري السويدي و”آندريه فارس” الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة الإيطالي.

كما أن المجنس “براندون بيترسون” تتوفر إحصائيته في بطولة وصل الأخيرة، فقد خاض 7 مباريات وسجل 105 نقاط، كما 9 تمريرات حاسمة و68 متابعة للكرة.

قائمة منتخب سوريا المستدعاة لمعسكر اندونيسيا

القائمة ليست نهائية

يشار إلى أن هذه القائمة ما زالت قابلة للتغيير قبل انطلاق التصفيات..وسيكون هناك لاعب قادم من “الأرجنتين” لبعثة المنتخب السوري.

كما أنه من المحتمل وجود مجنّس جديد يعوض “بيترسون” بحسب تصريح “علي درويش” مدير المنتخب لبرنامج 90 دقيقة.

يذكر أن منتخب “سوريا” سيخوض معسكر “إندونيسيا” رفقة “الإمارات”.ومنتخب “إندونيسيا A” و”إندونيسيا B”،.حيث سينطلق المعسكر يوم الأربعاء 2 آب وينتهي يوم السبت 5 آب.

زر الذهاب إلى الأعلى