الرئيسيةرياضة

في ظل الغيابات ..منتخب سوريا الأولمبي يلاقي عمان في تصفيات آسيا

مدرب المنتخب السوري يؤكد ثقته باللاعبين .. لا أسرار بين المنتخبات المشاركة

يفتتح منتخب سوريا الأولمبي غداً مبارياته ضمن تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً بمواجهة نظيره “العماني” في الساعة 5 مساءً على استاد “الأمير محمد” في مدينة “الزرقاء” الأردنية.

سناك سبورت-متابعات

وأجرى المنتخب السوري أمس أول حصة تدريبية له في العاصمة الأردنية “عمّان”. بمشاركة جميع اللاعبين الذين تم انتقاؤهم من خلال المعسكر الخارجي في “السعودية”. بالإضافة لانضمام كل من اللاعبين “مالك جنعير”، “أحمد دالي”، “أوليفر كاسكاو”، “هوزان عثمان”. “زياد غنوم” و”مصطفى عبد اللطيف” للبعثة.

في حين كشف اتحاد الكرة عن جملة من الغيابات في صفوف المنتخب حيث سيغيب كل من “أنطونيو يعقوب” الذي قدّم اعتذاره عن المشاركة في التصفيات. بسبب ظروف انتقاله المتأخر إلى ناد جديد وذلك قبل ساعات فقط من إغلاق نافذة سوق الانتقالات، إضافة إلى غياب “عمار رمضان” نتيجة لتعرضه لإصابة في الكتف خلال مباراة فريقه الأخيرة.

كما سيغيب عن قائمة المنتخب “علي الرينة” و” عامر فياض” لعدم شفائهما من الإصابة. بالإضافة إلى الحارس “مؤيد كرنيب” و”فاروق فرحة” و”براء كياع”.

جدول مباريات منتخب سوريا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً

من جانبه أشار المدير الفني لمنتخب سوريا الأولمبي “تامر حسن” خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي منتخبات المجموعة الأولى في التصفيات التأهيلية لكأس آسيا 2023. إلى أن حظوظ المنتخبات تبدو متساوية وبأن اللاعبين عازمون على إسعاد الجماهير السورية. كما أعرب عن تطلعه لتحقيق هدفين من خلال المشاركة في التصفيات الحالية، الأول هو التأهل إلى نهائيات آسيا. والثاني هو إعداد أكبر عدد من اللاعبين ليكونوا في عداد المنتخب الأول مستقبلاً.

وأضاف “حسن” أنه منذ توليه مهمة تدريب المنتخب عمل على بناء هوية للكرة السورية التي غابت لبعض الوقت. لكن الفترة الاستعدادية التي تواجد فيها لم تكن مثالية لأنها أتت بين موسمين. حيث كان هناك التزام للكثير من اللاعبين مع أنديتهم داخل وخارج “سوريا”.

وعلق “حسن” على قائمة الغيابات بالقول: «إن الغيابات التي حصلت في اللحظات الأخيرة مؤثرة بالطبع. ولدى المنتخب بعض الإصابات المؤثرة بالنسبة لثلاثة من لاعبيه الأساسيين». ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى ثقته التامة بكل اللاعبين الموجودين في التشكيلة النهائية، ولن يقف كثيراً عند غياب أي لاعب لأنه يهتم بأداء المجموعة بشكل عام.

وعن لقاء يوم غد أمام منتخب “عمان” قال المدرب المصري أن المباريات الافتتاحية لديها طابع خاص دوماً. وأن النقاط الثلاث مهمة جداً من أجل مواصلة المشوار بشكل أفضل في التصفيات. معتبراً أنه لا يوجد أسرار بين المنتخبات المشاركة، كما سبق لمنتخب “سوريا” و “عمان” أن شاركا ضمن بطولة غرب آسيا بالعراق وفي الدورة العربية بالجزائر

وكان منتخب “سوريا” قد وقع ضمن  المجموعة الأولى إلى جانب كل من منتخبات “سلطنة عمان”و”الأردن”و”بروناي”.

زر الذهاب إلى الأعلى