أخر الأخباررياضة

في سادس جولات الدوري الممتاز .. قمة تجمع حطين مع أهلي حلب

حطين يتسلح بجمهوره للحفاظ على الصدارة .. والأهلي يدخل بتفوق تاريخي

تفتتح يوم غد الخميس مباريات الجولة السادسة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بلقاء قمة في “اللاذقية” يجمع بين المتصدر “حطين” وضيفه “أهلي حلب”.

سناك سبورت-متابعات

حطين يتستلح بجماهيره للحفاظ على الصدارة

وعلى أرضية ملعب “الباسل” في “اللاذقية” يدخل حطين اللقاء وعينه على نقاط المباراة كاملة ولذلك لحفاظ على صدارته للدوري.

ولعب “حطين” هذا الموسم 5 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات مقابل خسارة واحدة ليحصد بذلك 12 نقطة مسجلاً 5 أهداف في حين استقبلت شباكه هدفين فقط

سجل أهداف الحيتان  4 لاعبين وهم : “عز الدين عوض” أمام “الوحدة” وهدف لكل من “سليمان رشو” أمام “الجيش”و”ديكو إبراهيم” أمام”الساحل” و”محمود يونس” أمام ” “الكرامة”. فيما أكمل لاعب “الكرامة” “مازن عمارة” سجل الأهداف بتسجيله لهدف الفوز “لحطين” بالخطأ بمرمى فريقه.

كما ويشهد هذا الموسم خروج حارس الفريق “يزن عرابي” بشباك نظيفة في 3 مباريات أمام “الوحدة” و”الجيش” و “الساحل”.

من اللاذقية.. الأهلي يطمح لإقتراب من الصدارة

يدخل “أهلي حلب” وعينه على نقاط المباراة كاملة لتقربه أكثر من فرق الصدارة،حيث يملك “أبناء القلعة الحمراء” 6 نقاط في المركز السابع بفارق 6 نقاط عن حطين المتصدر.

حيث استطاع الفريق “الأحمر” تحقيق فوز وحيد و 3 تعادلات وخسارة واحدة مسجلاً 4 أهداف واستقبلت شباكه 4 أخرى.

سجل الأهداف الفريق 3 لاعبين وهم “أحمد الأحمد” هدفين أمام “جبلة”. وهدف لكل من “فيكتور أباتا” أمام “الحرية” و”عبدالله نجار” أمام “الكرامة”.

فيما خرج حارس “الأهلي” “شاهر الشاكر” بشباك نظيفة في مبارتين أمام “الوحدة”و “الحرية”

تاريخياً يملك “الأهلي” أفضلية واضحة على حساب “الحيتان” حيث استطاع منذ العام 2004 تحقيق 9 انتصارات مقابل 5 لحطين في حين سجلت نتيجة التعادل في 8 مبارايات. كما شهد الموسم الماضي تحقيق “الأهلي” الفوز ذهاباً بهدفين نظيفين وإياباً بهدف دون رد .

يعود آخر فوز “لحطين” في مسابقة الدوري لموسم 2020/2021 عندما استطاع “الحيتان” تحقيق الفوز في الذهاب بنتيجة 2/1 وإياباً بهدفين دون رد. كما شهد  الموسم ذاته تمكّن “الحيتان” من إخراج “الأهلي” من دور نصف النهائي من بطولة الكأس عبر ركلات الترجيح 3/2.

يذكر أن اتحاد كرة القدم كان قد أعلن عن تعيين “أيمن العسافين” كحكم للساحة في مباراة الغد. يساعده كل من “عبد السلام حلاوة” و”علي ضوا” بالإضافة لتعيين “عمار دبور” كحكم رابع.

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى