أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

في رابع جولات الدوري الممتاز .. قمة بدون جمهور في حمص وديربي في الساحل

الوحدة يستضيف الكرامة .. وقمة من نوع آخر بين الحرية والطليعة

تستكمل يوم غد الجمعة مباريات الجولة الرابعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بإقامة 5 مباريات تجمع قمتها في “اللاذقية” نادي “حطين” مع ضيفه “الجيش”.

سناك سبورت  _ دمشق

الجيش وحطين

يدخل “الجيش” قمة ملعب الباسل في ‘اللاذقية” ليواجه نظيره “حطين” وعينه على تحقيق أول فوز له هذا الموسم. في حين سيحاول حطين استغلال عامل الأرض والجمهور والأجواء الإيجابية للفريق بعد الفوز على “الكرامة” في الجولة الماضية.

لعب “حطين” هذا الموسم 3 مباريات حصد فها 6 نقاط من فوزين وخسارة. وسجل لاعبوه 3 أهداف واستقبلت شباكه هدفين، في حين خاض “الزعيم” 3 مباريات حقق نقطتين من تعادلين وخسارة واحدة حيث لم يسجل لاعبوه سوى هدفين و استقبلوا 4 أخرى.

وشهد الموسم الماضي تحقيق “الزعيم” الفوز ذهاباً بثلاثية نظيفة وإياباً بنتيجة 2/1.

آخر فوز للحيتان على “الجيش” يعود لمسابقة الكأس في 5 نيسان 2021. أما في الدوري. فشهد يوم 28 تشرين الثاني 2020  آخر فوز “لحطين” على “الجيش”.

تاريخياً فمنذ عام 2004 تقابل الفريقان 16 مرة حقق 9 انتصارات مقابل 3 للحيتان و تعادلا في 4 مباريات.

الكرامة و الوحدة

ويستضيف فريقالوحدة نظيره “الكرامة” في مباراة مهمة لفك شراكة النقاط بين طرفيها. حيث يدخل أصحاب الأرض والجمهور اللقاء وهم في المركز التاسع برصيد نقطتين من 3 مباريات مكتفين بتعادلين وخسارة دون تحقيق أي فوز. حالهم حال “الكرامة” الذي يحل في المركز الثامن بنفس الرصيد ولكنه يتقدم عليه بفارق الأهداف.

آخر مواجهة بين الفريقين كانت في نصف نهائي كأس الجمهورية عندما استطاع “الوحدة” تجاوز “الكرامة” بركلات الترجيح 5/4 ، أما في الدوري ففاز “النسور” ذهاباً بهدف نظيف وتعادلا سلباً إياباً .

تميل الكفة في تاريخ المواجهات “للبرتقالي” حيث حقق منذ العام 2004 الفوز في 11 مناسبة مقابل 4 “للنسور” وتعادلا في 10 مباريات.

تشرين والوثبة

سبق إقامة المباراة إعلان نادي “الوثبة” أنها ستجرى يدون تواجد الجمهور على مدرجات ملعب “الباسل” في “حمص”.

اللقاء سيكون لتأكيد الصحوة لدى الفريقين حيث استطاع “تشرين” الفوز في الجولة السابقة على “الحرية” في حين حقق “الوثبة” الفوز على حساب “الجيش”.

ويملك “البحارة” هذا الموسم 7 نقاط من فوزين وتعادل واحد. سجل لاعبوه 3 أهداف وتلقت شباكه هدفين ، في حين حصد “الفرسان” 5 نقاط من فوز وتعادلين سجلوا خلالها هدفين ولم تستقبل شباكهم أي هدف.

تعود آخر مواجهة بين الفريقين إلى ربع نهائي كأس الجمهورية الموسم الماضي. حيث استطاع “تشرين” تجاوز “الوثبة” بركلات الترجيح 6/5 ،في حين شهدت مباراتي الدوري تعادل الفريقين سلباً ذهاباً وفوز “البحارة” بهدف نظيف إياباً.

جبلة والساحل

عادة ما تحمل هذه المواجهة ندية لدى الفريقين. حيث يستقبل “جبلة” على ملعب “البعث” جاره “الساحل” في لقاء تعتبر نقاطه مضاعفة وفرصة مهمة للفريقين للدخول ضمن الأندية المنافسة على الصدارة.

حيث يملك “النوارس” 5 نقاط من 3 مباريات حقق فيها فوزاً و تعادلين واستطاع تسجيل 4 أهداف واستقبلت شباكه 3 أخرى. في حين حقق “الساحل” 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة .

تعود آخر مواجهة بين الفريقين لموسم 2021 حيث استطاع “النوارس” تحقيق الفوز ذهاباً وإياباً بذات النتيجة 3/1. ويشهد تاريخ المواجهات بين الناديين تساويهما بفوزين لكل منهما مقابل تعادلين.

الحرية والطليعة

تعد هذه المواجهة قمة من نوع آخر حيث تجمع بين متذيلي الترتيب. ويسعى أصحاب الأرض “الحرية” لتحقيق أول فوز لهم هذا الموسم وخاصة أن الفريق الصاعد حديثاً هذا الموسم لم يحصد أي نقطة بعد. في حين يحاول “الطليعة” العودة من “حلب” بنتيجة إيجابية بعد أن خاض 3 مباريات لم يحصد فيهما سوى نقطة يتيمة.

تاريخياً ومنذ العام 2004 لم يتواجه الفريقان سوى مرتين حقق فيها “الإعصار الطلعاوي” الفوز في موسم 2021 ذهاباً 2/1 وإياباً 3/1.

وكان الحرية قد أعلن عن إقامة المباراة دون تواجد الجمهور على مدرجات ملعب “الحمدانية” في “حلب”.

يذكر أن مباريات الجولة الرابعة كانت قد افتتحت اليوم الخميس بتحقيق “الفتوة” الفوز على “أهلي حلب” بهدف مقابل لا شيء عبر رأسية اللاعب “صبحي شوفان”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى