الرئيسيةسناك ساخر

في بلد الطبابة المجانية.. 100 ألف ليرة أجرة صورة المرنان بمشفى الأسد الجامعي

عباس: تبقى أقل من المشافي الخاصة بكثير

قال مدير عام مشفى “الأسد” الجامعي في “دمشق” “نزار عباس”، إن تعديل الأجور الأخير في المشفى شمل القسم الخاص، بينما بقيت أجور القسم العام على حالها.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “عباس” في تصريحات لإذاعة المدينة إف إم، أن الخدمات التي تم تعديل أجورها، هي الأعمال المخبرية والإقامة والصور الشعاعية وأجور العمل الطبي. على سبيل المثال بلغت أجور صورة المرنان في القسم الخاص بالمشفى 100 ألف ليرة، بينما تبلغ 650 ليرة في القسم العام. (يا لطيف مشفى حكومي و100 ألف قد راتب هي).

واعتبر “عباس” أنه رغم ارتفاع صورة المرنان إلى 100 ألف ليرة في القسم الخاص بالمشفى الحكومي، إلا أنها تبقى أقل بكثير من المشافي الخاصة.

مدير المشفى أكد أنه رغم رفع أجور الخدمات، إلا أن التعديل مايزال خاسراً حيث أن ما تتقاضاه المشفى مقابل خدماتها أقل بكثير من الكلفة الحقيقية. لافتا أن هذا هو سبب تعديل الأسعار حتى يتمكنوا من صيانة الأجهزة لديهم. (بسيطة إذا هيك).

“عباس” أكد أن الأجور في القسم العام ماتزال على حالها، وتشكل نسبة القبول فيه 50 بالمئة، والمريض يسدد فقط 15 بالمئة من قيمة الفاتورة الكلية. لافتاً أن دور الانتظار بالقسم صفر والأجهزة فيه تتميز بالجودة والنوعية وانخفاض الكلفة. (طالما الانتظار صفر مين هالمريض يلي بدو يروح يدفع 100 ألف ثمن صورة مرنان وهو قادر يعملها بـ650؟).

يذكر أنه في “سوريا” يرتفع سعر خدمات كل شيء في القطاعين العام والخاص، باستثناء الرواتب التي إذا ما تم رفعها فإنها ستسبب تضخم وزيادة في الأسعار بحسب تصريحات سابقة.

اقرأ أيضاً: الطبابة مجانية.. عائلة دفعت 400 ألف ليرة للعلاج في مشفى حكومي

 

زر الذهاب إلى الأعلى