أخر الأخبارفن

فيلم الحبل السري يحصد جائزتين في كندا

الليث حجو: الفكرة حيّة ولن تموت

حاز فيلم “الحبل السري” للمخرج “الليث حجو” على جائزة “أفضل دراما” وجائزة “الجمهور” في مهرجان “Cabbagetown”. للأفلام القصيرة، والمقام بـ”كندا” بنسخته 32.

سناك سوري _ متابعات

وأعرب “حجو” عن سعادته بجوائز فيلمه عبر حسابه الرسمي “فيسبوك” وكتب «الفكرة حيّة و لن تموت، فخور بـ جائزة أفضل دراما و جائزة الجمهور لفيلم الحبل السري – The Cord».

وحاز منشور “حجو” على تعليقات كثيرة تمنى له أصحابها المزيد والنجاح، وقدموا له المباركات والتمنيات بالاستمرار. كما وجه له بعض من العاملين بالوسط الفني السوري رسائل التهاني.

وعلق “عاصم حواط، فادي صبيح، قاسم ملحو وخالد القيش”، بكلمات عبروا فيها عن فرحهم بإنجاز “حجو” الأخير، وثقتهم بأعماله وكل مايقدمه على كل صعيد.

فيلم الحبل السري

تدور قصة فيلم “الحبل السري” للمخرج الليث حجو وللكاتب “رامي كوسا”، حول رجل وزوجته الحامل في إحدى المناطق المحاصرة. وبوجود قناص يمنع الحركة في ذاك الحي.

إلى حين حلول موعد ولادة زوجته، ليسعى الرجل بالرغم ما يحطيهم من ظروف صعبة وبكل ما يملك من إمكانات لتيسير ولادتها.

يذكر أن “الحبل السري” تم إنتاجه عام 2018، وحاز على جائزة أفضل سيناريو في مهرجان “كورت ميتراج دوش” في “فرنسا”، كما عرض في مهرجان “الجونة” في “مصر”.

إضافة إلى عرضه في ”مالمو” في “السويد”، ومهرجان“سان دييغو” للفيلم العربي، ويتصدى لبطولته “نانسي خوري، يزن خليل، ضحى الدبس، جمال العلي، سناء سوّاح”.

يذكر أن فيلم “حجو” تم عرضه في المهرجان الكندي، حيث تقوم لجنة من محترفي صناع السينما بتحكيم المشاركات و منح الجوائز عن كل فئة بما في ذلك الكوميديا والدراما والرسوم المتحركة والوثائقية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى