أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

أيمن سوسان يكشف موقف دمشق من الاجتماع الرباعي

هل يلتقي نائب وزير الخارجية السوري بنظيره التركي غداً؟

قال نائب وزير الخارجية السوري “أيمن سوسان” اليوم أن مشاركة “سوريا” في اللقاء الرباعي لنواب وزراء الخارجية غداً في “موسكو” لا تزال قيد البحث.

سناك سوري _ متابعات

وفي تصريح مقتضب لوكالة “سبوتنيك” الروسية. رداً على سؤاله حول مشاركة “سوريا” في الاجتماع المزمع عقده في “موسكو”. والذي من المفترض أن يضم نواب وزراء خارجية “سوريا” و”تركيا” و”إيران” و”روسيا”. قال “سوسان” إن “دمشق” تبحث في الموضوع.

التحفظ السوري حيال الموقف من الاجتماع جاء بعد أن نقلت وكالة “الأناضول” التركية أمس. أن الاجتماع سيعقد يومي 15 و16 آذار الجاري بدعوة من الخارجية الروسية في “موسكو”. وذلك تحضيراً للقاء يجمع وزيرا خارجية “سوريا” و”تركيا”.

في حين نقلت قناة “تي آر تي” التركية. أن الاجتماع سيعقد بحضور نائب وزير الخارجية التركي “بوراك أكجابار” ونظيره السوري “أيمن سوسان” ومستشار الشؤون السياسية لوزير الخارجية الإيراني “علي أصغر خاجي” ونائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف”.

من جانب آخر. فقد نقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مصادر لم تسمّها قولها أن “سوريا” طلبت الحصول على ضمانات من “تركيا”. بالانسحاب من الأراضي السورية قبل حصول أي لقاء سياسي يجمع الطرفين على طاولة مباحثات واحدة.

وتابعت مصادر الصحيفة أنه لا يوجد مواعيد محددة إلى الآن للاجتماع الرباعي على مستوى نواب وزراء الخارجية. مشيرة إلى أن “دمشق” منفتحة على كل الجهود الرامية لبناء الحوار مع “أنقرة”. وفقاً للثوابت والأولويات التي تأتي في مقدمتها استعادة الأراضي السورية الخاضعة لسيطرة “تركيا”.

اقرأ أيضاً:عاجل: نواب وزراء خارجية سوريا وتركيا سيلتقيان الأسبوع الجاري

زر الذهاب إلى الأعلى