الرئيسيةتقارير

غياب 65% من أعضاء مجلس محافظة اللاذقية عن اجتماعاته

35 عضواً فقط يحضرون اجتماعاً يعقد مرة كل شهرين

قال الصحفي السوري “تمام ضاهر” أن أغلب أعضاء مجلس محافظة “اللاذقية” تغيّبوا عن اجتماع مجلس المحافظة الذي يعقد مرة واحدة كل شهرين.

سناك سوري _ متابعات

وتساءل “ضاهر” عبر صفحته على فايسبوك عن سبب انشغال أعضاء مجلس المحافظة، مشيراً إلى أن الحضور اقتصر على 35 عضواً فقط من أصل 100 عضو يشكّلون المجلس.

ولم توضّح “محافظة اللاذقية” بدورها سبب تغيّب 65 عضو عن الجلسات، لكن صفحة المكتب الصحفي في المحافظة، ذكر قبل يومين أن الدورة الحالية لمجلس المحافظات افتتحت جلساتها وشهدت نقاشات مستفيضة مع وفد حضر من مجلس محافظة “حماة” حول آليات اتخاذ القرار ومتابعة عمل المديريات وقرارات المكاتب التنفيذية.

وذكرت الصفحة الرسمية للمكتب أمس أن الجلسة الثانية شهد مناقشة تقارير المكتب التنفيذي لقطاعات الصرف الصحي والمياه ومجالس المدن والبلدات والخدمات والكهرباء وغيرها من الملفات، دون الإشارة لاتخاذ أي قرار، فيما أظهرت الصور التي نشرها المكتب الصحفي قلة عدد الحاضرين.

غياب لافت لأكثرية أعضاء المجلس دون الإعلان عن سبب واضح لذلك، بينما تنصّ المادة 123 من قانون الإدارة المحلية الصادر بالمرسوم رقم 107 لعام 2011، على أن المجلس يجب أن يلغي عضوية أي عضو في حال تغيبه غير المبرر عن حضور 3 دورات متتالية بغير حالة الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية.

ورغم أن القانون لا يحدد بوضوح نصاباً محدداً لعقد الجلسات، فإنه يشترط في جلسات إلغاء العضوية حضور الأكثرية المطلقة، بينما تقول المادة 141 من القانون أن القرارات تصدر عن المجالس بموافقة ثلثي الحاضرين، دون اشتراط نسبة محددة للحضور.
اقرأ أيضاً:مجلس محافظة اللاذقية خائف على المواطنين من الكلاب البرجوازية!

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى