أخر الأخباررياضة

عمار عوض ينتقد كوبر.. أضاع الفرصة ولم يغامر

عوض : سوريا افتقدت السومة .. وكوبر استدعى 13 لاعباً لإجلاسهم على الدكة

علق لاعب منتخب سوريا السابق “عمار عوض” على خروج منتخب سوريا الأول من كأس آسيا أمام إيران أمس واصفاً “كوبر” بالجبان وأنه كان بالإمكان أحسن مما كان.

سناك سبورت-متابعات

وقال “عوض” في مقابلة ببرنامج “صدى الملاعب” أن “كوبر” أخطأ بالإعتماد على ثلاثة لاعبين من دكة الاحتياط فقط وأنه هذا لا يجوز خلال اللعب ضمن بطولة مجمعة.

وتساءل عن سبب إحضار بقية اللاعبين هل هو لإجلاسهم على دكة الاحتياط؟  و أن “كوبر” امتلك 13 لاعب آخرين لم يشركهم في أي دقيقة لعب .

واعتبر “عوض” أن مدرب إيران تعامل مع المنتخب السوري خلال تبديلاته بتعالٍ حيث أخرج أسرع لاعبيه وابقى على “سردار” الذي كان أسوأ لاعب في المباراة.

وأضاف “عوض” أنه بعد طرد “طارمي” لعب المنتخب السوري 10 دقائق وقت بدل ضائع بالإضافة إلى 30. دقيقة كأشواط إضافية ظهر خلالها التعب واضحاً على اللاعبين الإيرانيين حيث عادوا للخلف ولم يبادروا للجهوم، لكن منتخب “سوريا” اكتفى بالاستحواذ دون صناعة أي فرصة.

وتابع “عوض” أن المنتخب في هذه الدقائق افتقد  إلى الجرأة التي كان ممكن أن تكون بتواجد “عمر السومة” في الوقت الذي أراد فيه لاعبو ايران الذهاب إلى ركلات الجزاء.

لكن “كوبر” أضاع الفرصة ولم يغامر، وأن الفرصة كانت أمام “سوريا” للفوز بالمباراة وفرصة أن يكون المنتخب الايراني في هذا السوء مع تبديلات المدرب الإيراني الخاطئة ثم فرصة طرد “طارمي” التي لن تتكرر في كل مرة على حد تعبيره.

انتقادات “عوض” جاءت على الرغم من أن “كوبر” قاد المنتخب السوري للتأهل إلى الدور الثاني من كأس آسيا لأول مرة في تاريخه. إلا أن الاقتراب من الوصول إلى ربع النهائي ألهب أحلام السوريين.

يذكر أن منتخب “سوريا” كان قد ودع أمس بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في قطر من دور الـ 16 إثر خسارته من إيران بركلات الترجيح 5/3 بعد نهاية الأشواط الأساسية والإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

زر الذهاب إلى الأعلى