أخر الأخبارانتخابات مجلس الشعب

حمص تدخل الصمت الانتخابي بقائمتين… 120 مرشح لـ 23 مقعد

سناك سوري – حسان ابراهيم

دخلت محافظة “حمص” كغيرها من المحافطات في مرحلة الصمت الانتخابي صباح اليوم السبت 18 تموز تحضيرا لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريع الثالث المقررة يوم غد الأحد التاسع عشر من شهر تموز الحالي.

120 مرشحا ُهم من تبقى في ساحة النزال الانتخابي من أصل 1109 مرشحين كانوا قد تقدموا بطلبات ترشيحهم وتمت الموافقة عليها، من بينهم المرشحون البعثيون في المحافظة، علماً أن عدد الحملات الدعائية لمرشحين على أرض الواقع أقل بكثير من عدد المرشحين الذين لم ينسحبوا رسمياً، مايعني أن هناك مرشحين على الورق لكنهم لا يخوضون الانتخابات فعلياً (انسحبوا دون سحب ترشحيهم).

لافتات بعض المرشحين دوار الكاردينيا

عدد المقاعد المخصصة لحمص تحت قبة البرلمان هو 23، ويبلغ عدد المرشحين عن قائمة الوحدة الوطنية 18 مقعداً موزعين بالتساوي 9 مقاعد في كل من الفئتين / أ _ ب / وتترك القائمة  5 مقاعد للمرشحين المستقلين.

صور قائمة الوحدة الوطنية انتشرت على واجهات بعض المباني الحكومية وفي الشوارع الرئيسية، كما ظهرت قائمة مشتركة واحدة يتيمة تضم في عدادها 4 مرشحين مستقلين أطلقوا عليها اسم “قائمة الأمل” .

(صوت الحق، ثقتكم نجاحنا، منكم الثقة ومنا كل العطاء) .. كانت هذه العبارات شعارات رصدت في الحملات الدعائية لبعض المرشحين المقتدرين مادياً _كما يبدو طبعا _من العدد الكبير للوحاتهم ولافتاتهم المنتشرة في شوارع مدينة “حمص”، لكن واحد فقط من بين الكل اختاراً شعاراً مختلفاً لحملته هو “صوت الفقير”!!

دعاية انتخابية لمرشح الفقراء في حمص

برز في الأيام الأخيرة ظهور بوسترات لبعض المرشحين عن فئة الشباب تركزت في مركز المدينة وبعض الشوارع الرئيسية، إلى جانب مرشح وحيد عن أحد الأحزاب الجديدة هو “حزب التضامن العربي الديمقراطي” يمثله نائب أمين فرعه في “حمص” “عمار عبدالله منلا” وانحصرت حملته ببعض الملصقات على الجدران وأعمدة الإنارة وهذا ينطبق على الكثيرين مثله.

يذكر أن مدينة “حمص” شهدت بداية الأسبوع الماضي انتشار أكثر كثافة عن سابقه للوحات الإعلانية التي تحمل صور المرشحين لانتخابات الدور التشريعي الثالث الخاصة بمجلس الشعب ظهر فيها مرشحون جدد إلى جانب المرشحين الذين اعتادوا الترشح والحضور في دورات سابقة.

اقرأ أيضاً:صور النساء تغيب عن الحملات الانتخابية في شوارع حمص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى