أخر الأخباررياضة

عثمان قبلاوي ينتقد مستوى الأجانب في الدوري .. ويدعو لإشراك اللاعبين الشباب

مدرب أهلي حلب السابق يتوقع حدوث مفاجآت كبيرة في الفاينال 6

قال “عثمان قبلاوي” مدرب فريق “أهلي حلب” بكرة السلة سابقاً. أن الدوري السوري لأندية النخبة هذا الموسم قوي ومثير جداً.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

وفي حديثه لـ”سناك سبورت” قال “قبلاوي” أن جميع الفرق دخلت حيز التنافس. وأن نتائج المباريات أكبر دليل على المنافسة الكبيرة التي شهدها الدوري المنتظم هذا الموسم.

وعن اللاعبين الأجانب في الدوري  اعتبر “قبلاوي” أنه يجب تواجد الأفضل. لكن ذلك يبقى مرتبطاً بالكتل المالية للأندية والتي تمر بظروف صعبة من هذه الناحية. لكن الأجانب المتواجدين بالدوري عموماً ليسوا بالمستوى المطلوب باستثناء لاعبين أو ثلاثة على حد وصفه.

كما اعتبر “قبلاوي” أن اللاعبين المحليين لم يظهروا بالشكل المطلوب ويجب تجديد الدماء في صفوفهم. موضحاً أنه يجب ظهور جيل جديد ولاعبين أصغر سناً من الموجودين حالياً. مبيناً أن هناك العديد من المواهب الموجودة في دوري الرجال تحت 21 عاماً ويجب أن تأخذ دورها في الفريق الأول.

وختم المدرب السوري حديثه بتوقع حدوث مفاجآت كبيرة في الفاينال 6. مؤكداً أن كل شيء سيتغير في الفرق نظراً لتغيير اللاعبين الأجانب واستبدالهم. حيث ستكون جودة الأجانب مع المحليين هي المؤثرة على نتائج الفاينال.

يشار إلى أن الفاينال 6 سيجمع فريق “الكرامة” بـ”أهلي حلب” وسيواجه “الجيش” فريق “الجلاء” بسلسلة مؤلفة من 5 مباريات والفائز بثلاثة منها يتأهل للفاينال 4. الذي حجز فيه “الوحدة” و”النواعير” مكانهما مسبقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى