الرئيسيةرياضة

عاجل..لجنة الانضباط تثبت فوز جبلة على الكرامة قانونا

اللجنة توصي بعقوبة لحكم المباراة محمد قرام

أقرت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم فوز جبلة على الكرامة 3/0 قانونا بعد أحداث مباراتهما الأخيرة موصية لجنة الحكام بمعاقبة حكم اللقاء محمد قرام..

سناك سوري – دمشق

اللجنة استندت في قرارها إلى أن المباراة توقفت لصعوبة استئنافها. وذلك بعد إصابة الحكم المساعد بحجارة ألقاها عليه مشجعون لنادي “الكرامة” ليخسر المباراة قانونا 3/0 بسبب الاعتداء.

وأوقفت اللجنة كلاً من اللاعبين “تامر حاج محمد” و “مصعب بلحوس” و “عبد الملك عنيزان” و “همام أبو سمرة” لـ 3 مباريات. وذلك بسبب محاولتهم الاعتداء على الحكام وشتمهم.

إضافة لتغريم “عنيزان” بمبلغ نصف مليون ليرة سورية لنيله البطاقة الحمراء.

وشمل الإيقاف إداري فريق “الكرامة” “إياد مندو”. بسبب ما أسمته اللجنة دوره السلبي عبر تحريض لاعبي فريقه على عدم الالتزام بالقوانين واعتراضه على قرارات الحكام.

اقرأ أيضاً: بعد الجدل بمواجهة جبلة .. إدارة الكرامة: لن نسكت عن الظلم التحكيمي

الشتم والاعتداء على الحكام من قبل مشجعين كرماويين سيكلف ناديهم غرامة 6 ملايين ليرة سورية. مع إقامة المباراة القادمة للفريق في الدوري بدون جمهور. مع اتاحة امكانية استئناف هذه العقوبة من قبل إدارة النادي.

ومن جملة الغرامات كان لافتا تغريم “الكرامة” بقيمة محفظة إحدى سماعات الحكام التي تتضمن اكسسوارات خاصة بسماعة حكم الساحة. لأن تقرير الحكم والمراقب قال أن بعض مشجعي “الكرامة” كسروا باب غرفة التحكيم ودخلوا إليها.

الأبرز كان بتوصية لجنة الحكام اتخاذ العقوبة المناسبة بحق الحكم “محمد قرام” بحسب اللائحة لتناقض أقواله حين سؤاله عن بعض مجريات اللقاء. وقيامه بإرسال تقرير توضيحي ثان إضافة للتقرير المرسل دون أن يطلبه منه أحد ولم يصل عن طريق الأمانة العامة.

المباراة التي لعبت الجمعة في حمص كانت توقفت عند الدقيقة 94 بسبب احتساب الحكم “قرام” ركلة جزاء “لجبلة” اعترض عليها “الكرامة”. وطرد على إثرها “عبد الملك عنيزان” وسط هرج ومرج ساد الملعب قبل أن يطلق “قرام” صافرة نهاية المباراة.

يذكر أن ترتيب الدوري وفقا لتثبيت نتيجة اللقاء أصبح على الشكل التالي “الجيش” و”الأهلي” في الصدارة بـ 19 نقطة. يليهم “الوثبة” 17 ثم “جبلة” 16. و “الفتوة” 15 ثم “تشرين” 11. و”الكرامة” و”الوحدة” 9 ثم “حطين” و”الطليعة” 6. وأخيرا “المجد” 2.

اقرأ أيضاً: جبلة يرفض تعيين حكّام عرب لمباراة الفتوة ويثق بالتحكيم المحلي

 

زر الذهاب إلى الأعلى