أخر الأخباررياضة

صمام أمان في المنتخب وأول سوري يحترف في الصين.. من هو عادل عبدالله؟

صاحب الصفقة الأغلى عام 2008.. وأبرز لاعبي الارتكاز في تاريخ الكرة السورية

سجّل لاعب منتخب سوريا سابقاً “عادل عبدالله” تسجيل اسمه كأول سوري يلعب في الدوري الصيني وكانت رحلته رفقة فريق “نان تشانغ بايي”.

سناك سبورت – خاص

واستطاع لاعب الارتكاز السوري أن يحقق وصافة الدوري الصيني رفقة فريقه “تان تشانغ بايي” في عام 2010، قبل أن يغادر صفوف النادي ويعود إلى الدوري السوري.

انطلقت رحلة اللاعب “عادل عبدالله” في الفئات العمرية لفريق الجيش وصولاً إلى فريق الرجال قبل أن يغادر صفوف “الزعيم” متجهاً إلى فريق “أهلي حلب” بصفقة قدرت بـ3 ملايين ليرة سورية. وصنفت بالأغلى في تاريخ الدوري آنذاك عام 2008.

ولعب في صفوف فريق “أهلي حلب” لغاية 2010 من ثم انتقل للدوري الصيني لصفوف “تان تشانغ بايي” وعاد بعد نهاية الموسم إلى صفوف الفريق الحلبي.

مقالات ذات صلة

ومن ثم انتقل اللاعب إلى صفوف فريق “الكرامة” لكنه تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي أبعدته عن الملاعب لمدة 3 سنوات. وبعد عودته من الإصابة  لعب بصفوف فريق “الوحدة” السوري لموسم واحد.

وفي عام 2014 انتقل اللاعب برحلة احترافية إلى الدوري العماني ولعب هناك لمدة 4 مواسم في صفوف كل من “الصور” و”السيب” و”الأهلي”. ومن ثم عاد إلى “سوريا” لينهي مسيرته رفقة “الفتوة” الذي صعد برفقته إلى دوري الدرجة الممتازة في موسم 2018. قبل أن يعتزل اللعب بسبب تأثير الإصابات التي أبعدته عن كرة القدم.

أما على صعيد منتخب “سوريا” للرجال فقد شارك اللاعب في كأس آسيا 2011 رفقة منتخب “سوريا”. كما  شارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 والتي لم يكمل منتخب “سوريا” اللعب فيها بسبب عقوبة من الفيفا.

ترك “عادل عبدالله” بصمة خاصة في الكرة السورية. وقد أجرى سناك سبورت استبياناً لمتابعيه حول معرفتهم باللاعب وما يتذكرون عنه. لتتكرر الإجابة في التعليقات بأنه واحد من أفضل لاعبي الارتكاز الذين مرّوا بتاريخ الكرة السورية إن لم يكن أفضلهم.

يشار إلى أن اللاعب “عادل عبدالله”  خريج كلية التربية في جامعة “دمشق” ويعمل كمعلم صف. وهو من مواليد العاصمة السورية في عام 1984.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى