أخر الأخبارفن

كاريس بشار مستاءة من نهاية النار بالنار وتنتقد المخرج

كاريس: فكرة العمل وهي العنصرية غابت بسبب المصالح الشخصية للمخرج

قالت الفنانة “كاريس بشار” أن وجهة نظرها حول عملها الأخير “النار بالنار” تشبه رأي الكثيرين. ممن أبدوا استياءهم حول آخر 10 حلقات من العمل.

سناك سوري _ متابعات

وأطلت “كاريس” عبر برنامج “كلام نواعم” على قناة “mbc” يوم أمس الأحد. وأكدت أن فكرة العمل المتعلقة “بالعنصرية” تم تغييبها بسبب الأهواء والمصالح الشخصية لمخرجه “محمد عبد العزيز”.

فالجميع كان يرغب بمعرفة نتيجة علاقة الحب التي جمعتها مع اللبناني “جورج خباز” خلال العمل. لينصدموا أن الموضوع تحول لزواج القُصّر وعلاقة الحب بين المراهقين “بارود وحبيبته”، فلم تصل رسالة العمل وتحولت لمكان آخر.

اقرأ أيضاً:كاريس بشار في النار بالنار… ابنة التغريبة السورية

منذ الحلقة الأولى حرص مؤلف العمل “رامي كوسا” على طرح الخلاف الحاصل مع “عبد العزيز”، وذكر بأكثر من منشور عبر حسابه “فيسبوك” أن هناك تعديات على نصه وتم إحداث تعديلات لا علاقة له بها.

ومن أبرزها مشهد خلع الحجاب الذي قدمته “كاريس”، حيث نفى “كوسا” أن يكون هو من كتبه أو تطرق له بالنسخة التي قدمها بالبداية. وبدوره أكد “عبد العزيز” ذلك خلال لقاء له مع إذاعة “نينار” وقال أنه هو من اقترحه ونفذه ولا علاقه للأول به.

اقرأ أيضاً:النار بالنار .. حكاية تغريبة تلامس الجرح السوري المفتوح

وكشفت “كاريس” أنها وباقي الممثلين كانوا على دراية بمجمل الخطوط التي تسير عليها الشخصيات كحالة طبيعية. إلا أنها لم تكن تعلم بكمية المشاهد المحذوفة لاحقاً، ولا بأي تعديل ووصفت ذلك بـ”قلة الأمانة” من قبل من قام بها.

في وقت لاحق ظهر “كوسا” عبر برنامج”المختار” على إذاعة المدينة، وتحدث عن ما جرى. عندما بعث بالنص إلى “عبد العزيز”، ليحتفي به الأخير مستعملاً مصطلح “النص أيقونة” ولم يقرأ مثله بحياته العملية.

اقرأ أيضاً:بين مريم السورية وعزيز اللبناني حوار النار بالنار يتصدر المشهد

بدورها تحدثت “كاريس” عن التعاون الذي قام به “كوسا” بدايةً، وما بذله من جهود وطاقة كبيرة للوصول لنتيجة ترضي كل الأطراف. إلا أن ما حصل هو العكس ووصل إلى طريق مسدود ليعلن انسحابه نهائياً منه.

حاولت “كاريس” من خلال دور “مريم” في “النار بالنار” أن تستعرض قصة حياة الفتاة السورية التي اضطرت بفعل الحرب. للجوء إلى “لبنان” لتروي تفاصيل ما تتعرض له من عنصرية ومشاكل يومية.

اقرأ أيضاً:النار بالنار.. ستشتعل بين كاريس بشار وعابد فهد

ورفضت “كاريس” خلال اللقاء ذاته، أن يتم تعميم فكرة “العنصرية”، كما يحدث أحياناً في مواقع التواصل حين يقومون بنشر مقطع واحد مثلاً يتضمن إساءة لأحدهم. ليتم تداوله على أنه حالة عامة. وبناءً على تلك الظاهرة توجهت “كاريس” برسالة دعت بها للوعي باستخدام وسائل التواصل، والبحث قليلاً عن مصادر الحقيقة قبل تبنيها.

اقرأ أيضاً:كاريس بشار في عمل عن الآلام المشتركة بين سوريا ولبنان

لم يمر “النار بالنار” مرور الكرام على الممثلين المشاركين به، وبعيداً عن الخلافات في بنية النص وطريقة صنّاعه. فقد ترك العمل بصمة تميز بها من شارك به من فنانين سوريين ولبنانيين.

وحققت “كاريس”أصداءً طيبة من قبل جمهورها بظهورها المختلف وطريقة كلامها وصولاً لمشيتها ولباسها. وكيف تمكنت من إقناعهم بما طرحته.

اقرأ أيضاً:مخرج النار بالنار يعِد جمهور العمل بنهاية غير متوقعة

ولمع نجم مواطنها “عابد فهد” الذي لعب شخصية “عمران” ذلك المرابي الجشع، بجانب “جمال العلي” من سوريا. وعدد من الفنانين اللبنانيين “جورج خباز، طارق تميم، زينة مكي” وغيرهم.

وأبدوا جميعهم حرصهم على طرح القضية الأساسية من العمل وهي “العنصرية”، كقضية حاضرة في حياتنا اليومية. ولكن لم يسبق وأن تمت معالجتها درامياً.

اقرأ أيضاً:قوشقجي يفكّر بتناول خلافات صنّاع الدراما .. وكوسا يؤكّد التعديات على نصّه

زر الذهاب إلى الأعلى