أخر الأخباررياضة

سوريا تواجه لبنان في أولى نوافذ تصفيات كأس آسيا

الفيحاء تفتح أبوابها للجمهور مجاناً.. والإصابة تغيّب لاعبَين لبنانيَين

يواجه منتخب “سوريا” للرجال بكرة السلة غداً الجمعة نظيره منتخب “لبنان” في افتتاح مباريات النافذة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2025.

سناك سبورت – دمشق

وستقام  المباراة في صالة “الفيحاء” الرئيسية بـ “دمشق” في تمام الساعة السادسة مساءً. وستكون أبواب الصالة مفتوحة مجاناً للجماهير بحسب ما أعلن اتحاد كرة السلة عبر صفحته على فيسبوك.

وتعتبر  المباراة أول اللقاءات الرسمية لمنتخب “سوريا” بقيادة المدرب الأرجنتيني “فوكاندو بتراتشي”. بعد أن خاض “بتراتشي” مع منتخب “سوريا” ثلاث مباريات في بطولة بيروت الودية التي أقيمت في “لبنان”. وخسر منتخب “سوريا” جميع مبارياته أمام كل من “فلسطين” و”العراق” و “لبنان”.

وسيتعين على المدرب “بتراتشي” اختيار 12 لاعباً من اللاعبين الـ 14 الذين تواجدوا في بطولة بيروت الدولية لكي يخوضوا مباريات النافذة الأولى.

فوكاندو بتراتشي مدرب منتخب سوريا لكرة السلة
فوكاندو بتراتشي مدرب منتخب سوريا لكرة السلة

منتخب لبنان

من جانبه منتخب “لبنان” كان قد خاض أيضاً ثلاث مباريات تحضيراً للتصفيات. وانتصر بهم جميعهم على كل من “العراق” و”فلسطين” ومنتخب “سوريا”.

ويضم منتخب “لبنان” تحت قيادة المدرب اللبناني “جاد الحاج”.  العديد من اللاعبين المميزين في صفوفه كـ “أمير سعود” و”علي مزهر” ” جاد خليل” و”وائل عرقجي” بالإضافة إلى المجنس “نورفيل بيل”.

وسيغيب عن منتخب “لبنان” في مباريات النافذة الأولى للتصفيات الآسيوية كل من  “كريم عز الدين” و”كريم زينون” بسبب الإصابة.

يشار إلى أن اللقاء الأخير الذي جمع منتخب “سوريا” بـ”لبنان” انتهى لصالح المنتخب اللبناني 94-83 وكان ذلك منذ بضعة أيام ببطولة بيروت الدولية الودية.

أما آخر اللقاءات الرسمية التي جمعت المنتخبين كانت في  التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2019 وانتهى اللقاء الأول حينها بفوز “لبنان” 87-63. وجدد المنتخب اللبناني فوزه في اللقاء الثاني بالتفوق 87-50.

يذكر أن منتخب “لبنان” يتواجد بالمركز 28 في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” أما منتخب “سوريا” فيحتل المركز 71 عالمياً.

زر الذهاب إلى الأعلى