أخر الأخبارفن

سامر المصري بطلاً.. عرض فيلم سوري بمهرجان فينيسيا السينمائي

فيلم نزوح.. صراع بين سامر المصري وكندة علوش حول ترك منزلهما

شهد أمس السبت العرض الأول لفيلم “نزوح” من بطولة الفنان “سامر المصري”، وذلك خلال الدورة الـ 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي. ودخوله المنافسة في مسابقة Orizzonti Extra.

سناك سوري _ متابعات

ونشر “المصري” عبر حسابه في انستغرام صورتين له من الفيلم، وأرفقهما بتعليق شكر فيه كل من ساهم بإنجاح العمل. وكتب: «بدأت هذه الرحلة في عالم فيلم نزوح الذي ابدعته الكاتبه والمخرجة ​سؤدد كعدان​ منذ سنة تقريبا. عملنا جميعا بحب وشغف الطفل المقبل على العيش امام الكاميرا بقلق وخوف وحب من اجل تجسيد حالات ولحظات انسانيه. اقرب ما تكون الى الحقيقة».

وأضاف “سامر المصري”، أن الفيلم سيعرض في “لندن” و”كوريا” و”اليابان” كذلك في العالم العربي.

اقرأ أيضاً:سامر المصري يكشف عن مشروع جديد مع مراد علمدار

يتناول “نزوح” قصة عائلة سورية دمرت المعارك سقف منزلهم، لتبدأ أحداثه حول رفض الأب “معتز” أي “المصري” الخروج من منزله. ودخوله في سجال ونقاشات دائمة مع زوجته “هالة” التي قامت بشخصيتها “كندة علوش” الراغبة بالمغادرة. مع ابنتها إلى مكان أكثر أماناً، مع تصاعد وتيرة الحرب في مكان وجودهم.

مقالات ذات صلة

سبق وأن حصد مشروع الفيلم عدة جوائز منها، جائزة “باومي” للسيناريو من “برلين”، كما فاز بجائزة تلفزيون ARTE في مهرجان كان السينمائي.

يذكر أنه من تأليف وإخراج “سؤدد كعدان”، وتم تصويره في “تركيا”، وشارك “المصري ” في بطولته مع كل “​كندة علوش”​، “هالة زين”، “نزار العاني”، “دارينا الجندي”.

اقرأ أيضاً:كندة علوش سعيدة بمشاركتها في فيلم عالمي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى