أخر الأخبارفن

رشا شربتجي تحتفل بيوم الطفل العالمي وتشيد بأطفال أعمالها

رشا شربتجي: رغم أني لم أصبح أماً لكن حضور الأطفال أكسبني الكثير من طاقة الحب

أعربت المخرجة رشا شربتجي عن تعاطفها مع أطفال فلسطين في يوم الطفل العالمي. الذي وجدته مناسبة للحديث عن تجربتها الخاصة مع الأطفال الذين شاركوها بأعمالها الدرامية.

سناك سوري _ متابعات

وعبر حساباتها الرسمية، نشرت “رشا شربتجي” مجموعة صور لها تجمعها بأبطال مسلسلاتها من الأطفال المشاركين فيها. وعبرت عن سعادتها بتجاربها معهم وما اكتسبته منهم، مزامنة مع يوم الطفل العالمي.

وأرفقت الصور بمنشور تحدثت فيه أنه ورغم عدم إنجابها للأطفال، إلا أن حضورهم بأعمالها أكسبها الكثير من طاقة الحب. وأثنت على الموهبة الكبيرة التي قدموها بدورهم، وأضافت «رغم التعب والصعوبة بس مافي أمتع من العمل على مادة خام. قادرة تعطيك كل العفوية والتلقائية».

ومن ثم تطرقت “رشا” لمعاناة أطفال فلسطين، فرغم عدم إيمانها بالأيام العالمية المتعلقة بأمور معينة، إلا أن الانتهاكات اليوم. والتي مست الطفولة بشكل مباشر، دفعها للتعبير عن هول الفاجعة وضرورة الحديث عنها.

وبنهاية منشورها توجهت “رشا شربتجي” في يوم الطفل العالمي، بالشكر لكل الأطفال الذين شاركوا بمسلسلاتها. متمنيةً لهم الوصول لأحلامهم، والصبر لأهل كل طفل راح ضحية الحروب. وأن يكون السلام عنوان المرحلة القادمة.

يذكر أن “رشا” وعبر مسلسلها الأخير “مربى العز”، أعطت دور البطولة لثلاثة أطفال، جسدوا حينها المرحلة العمرية. لأبطال العمل لاحقاً في مرحلة الشباب، ونالوا إعجاب متابعي العمل ممن أثنوا على أدائهم رغم صغر أعمارهم.

كما سبق ووجهت “رشا” رسالة إلى كتّاب الدراما، طالبتهم فيها بمسلسلات تدعم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. خلال لقاء لها مع برنامج “انسايدر بالعربي”، وضرورة دمجهم مع البقية.

زر الذهاب إلى الأعلى