رياضة

“ديما مغرب”.. تفاعل وفرحة سوريّة بانتصار أسود الأطلس في المونديال

المغرب تحقق ثاني انتصارات العرب في المونديال وتهزم بلجيكا بثنائية

ما يزال “الفيسبوك السوري” ينبض بالفرح مع كل انتصار عربي في المونديال، فبعد احتفالية “السعودية” الأسبوع الفائت، يحضر منتخب “المغرب” اليوم ضيفا على أفراح السوريين بعد انتصاره على “بلجيكا” بهدفين نظيفين.

سناك سبورت – متابعات

التعاطف السوري مع منتخبات شمال قارة إفريقيا ليس وليد اليوم، بل هو حالة مستمرة منذ “الجزائر” في مونديال 1982 و”المغرب” في 1998 وصولاً إلى “مصر” في 2018، وليس انتهاء بالفرح السوري بانتصار “المغرب” اليوم على ثالث العالم.

“ديما مغرب” التحية المغاربية اللطيفة لمنتخب بلادهم باتت اليوم الكلمة الأكثر تداولا بين السوريين المنتشين بانتصار “أسود الأطلس”، فيما اختار الصحفي “محمد سليمان” الغزل بلهجة مغربية للتغني بالفوز فكتب: «وبغزل مغربي بالحيل أنا أحبك وبالزاف كَنبغيك مرفقا غزله هذا بصورة للمنتخب المغربي».

واستعاد الناشط الرياضي “محمد فشيش” ذكريات منتخب “المغرب” في مونديال 1986 من خلال الفوز الذي جاء نتيجةً وأداءً لأسود الأطلس على حساب ثاني المنتخبات تصنيفا على لوائح ترتيب الفيفا العالمي.

لكن الصحفي “غيث حرفوش” لم يستطع كتم “الغصة” من أحزان الرياضة السورية معبرا عن مشاعر متناقضة بين الفرح لمنتخبات عربية والحسرة على منتخبات “سوريا” المحرومة من تلك الفرحة والمتأخرة عنها برأيه.

رئيس لجنة الانضباط في اتحاد الكرة “فراس المصطفى” بارك الفوز المغربي أيضا فيما ذكر الصحفي “أدونيس حسن” أرقاما عدة سجلها “أسود الأطلس” اليوم ومنها أنها المرة الأولى منذ مونديال 1986 التي يحافظ فيها منتخب “المغرب” على نظافة شباكه في لقائين موندياليين متتاليين.

وقفز الصحفي “علاء خطيب” إلى مباراة المغرب المقبلة مع “كندا” مطالبا زملاء “حكيم زياش” بالتركيز والهدوء في اللقاء والدخول إليه بقوة وشخصية لضمان التواجد في الدور المقبل، بينما سأل زميله “حسن محرز” أصحاب الشأن: «جماعة الفطبول عنا عم تحضروا كأس العالم ؟».

يذكر أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره الكندي يوم الخميس المقبل في مباراة سيقوده انتصاره فيها إلى الدور ثمن النهائي دون الكثير من الحسابات إذ يحمل برصيده حالياً 4 نقاط.

اقرأ أيضاً:احتفاء سوري بفوز المنتخب السعودي على الأرجنتين في المونديال

زر الذهاب إلى الأعلى