أخر الأخبارإنتخابات الإدارة المحليةتقارير

درعا تشهد أول انتخابات في جميع دوائرها منذ العام 2012

انسحاب معظم المرشحين من الانتخابات... والحملات والبرامج شبه غائبة

كشف رئيس اللجنة القضائية في “درعا” “خيرو عز الدين” عن انسحاب أكثر من نصف المرشحين لانتخابات الإدارة المحلية المقررة في 18 أيلول.

سناك سوري _ هيثم علي

وقال “عز الدين” في حديثه لـ سناك سوري إن 1732 مرشحاً من أصل 3091، سجلوا انسحاباً رسمياً على أعتاب الانتخابات، فيما استمر على الورق 1314 اسماً بالترشح بما فيهم 62 مرشحاً عن قوائم “الوحدة الوطنية”. علماً أن المرشحين غير المنسحبين رسمياً معظمهم غير مستمر في ترشحه على اعتبار أن الدعاية الانتخابية شبه معدومة والحملات شبه غائبة.

وأوضح “عز الدين” أن اللجنة القضائية حددت ٢٥١ مركزاً انتخابياً موزعة على كافة دوائر المحافظة لأول مرة منذ عام 2012. حيث تم أداء اليمين القانونية لجميع أعضاء لجان مراكز انتخابات مجالس الإدارة المحلية أمام اللجان القضائية الفرعية في جميع المناطق قبل مباشرتهم لعملهم يوم الانتخاب وذلك بموجب المادة 15 من قانون الانتخابات العامة.

هدف زيادة المراكز الانتخابية بحسب “عز الدين” تأمين وصول الناخب إلى مركز الانتخاب بسهولة ويسر، حيث تعمل اللجان القضائية الفرعية على إعادة طبع أسماء المرشحين بعد انتهاء الفترة القانونية لقبول طلبات الانسحاب وفق قطاع كل مرشح وإرسالها إلى المراكز الانتخابية حسب الدائرة الانتخابية لكل مرشح مع جميع اللوازم اللوجستية من مطبوعات وقرطاسية.

“عز الدين” أكد على تأمين التحضيرات والإجراءات المتخذة لضمان سير انتخابات المجالس المحلية بشكل جيد.

هذا وتم عقد اجتماع مع مدراء المناطق والنواحي وأقسام الشرطة المختصة بدرعا لمناقشة سير العملية الانتخابية وتأمين الحماية للمراكز الانتخابية والحفاظ على النظام .

ويزيد عدد المراكز الانتخابية المفتتحة خلال الانتخابات الحالية ٧٦ مركزاً انتخابياً عن انتخابات العام ٢٠١٨ والتي بلغت ١٧٥ مركزا موزعة على مدينة “درعا” ومناطق “بصرى” و”نوى” و”الصنمين” و”ازرع”.

اقرأ أيضاً:إعادة ترشيح ثلث أعضاء مجلس محافظة درعا بقوائم الوحدة الوطنية

زر الذهاب إلى الأعلى