الرئيسيةمعلومات ومنوعات

دراسة: أداء النساء خلال الدورة الشهرية أفضل

الدورة الشهرية تجعل أداء النساء أفضل.. بس الحق على المزاج!

تتحدى الأبحاث الجديدة الافتراض القائل بأن أداء النساء في العمل والحياة أسوأ خلال الدورة الشهرية. وبخلاف ذلك يكنّ بأفضل حال.

سناك سوري-استشارات طبية

وتفجّر دراسة حديثة أجرتها جامعة كوليدج لندن ومعهد الرياضة والتمارين والصحة (ISEH). مفاجأة مفادها أن النساء يؤدين أداءً أفضل ويرتكبن أخطاء أقل أثناء أيام الطمث!

آلووو ارجع عيد ماعم اسمع؟ دراسة جديدة تختبر قدرة النساء على التفاعل والتنبؤ “تتحدى ما تفترضه النساء، وربما المجتمع بشكل عام، حول قدراتهن”. عندما يكنّ في دورتهن الشهرية – وهي دراسة إيجابية بشكل مدهش.

وفي ظل التنمر الذي تتعرض له بعض النساء خلال الدورة الشهرية حيث يتم نسب كل خطأ كبير وصغير للدورة الشهرية. يبدو الواقع بالعكس تماماً، فبحسب الدراسة النساء يكنّ أسرع في رد الفعل ويرتكبن أخطاء أقل أثناء الدورة الشهرية.

وكتب الباحثون في مجلة Neuropsychologia أن “نسبة كبيرة من الإناث شعرن أن أعراضهن ​​تؤثر سلبًا على أدائهن الإدراكي أثناء الحيض في يوم الاختبار. وهو ما لا يتوافق مع أدائهن الفعلي”.

يعني النساء بسبب انخفاض المزاج كن يعتبرن أدائهنّ سيء جداً، ولكن عند قياس الأداء بطريقة موضوعية، تبين أنّ أداءهنّ أفضل.

وقالت الدكتورة فلامينيا رونكا، المؤلفة الأولى للدراسة، إن النتائج بالنسبة للإناث على وجه التحديد “تتحدى ما تفترضه النساء، وربما المجتمع بشكل عام. بشأن قدراتهن في هذا الوقت بالذات من الشهر”.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري             

زر الذهاب إلى الأعلى