الرئيسيةسناك ساخن

خروج مطار حلب عن الخدمة نتيجة عدوان إسرائيلي للمرة الثالثة منذ بداية 2023

وزارة النقل تعلن تحويل الرحلات عبر مطار حلب إلى مطاري اللاذقية ودمشق

أعلنت وزارة النقل خروج مطار حلب عن الخدمة جراء عدوان إسرائيلي فجر اليوم الإثنين. لتكون هذه المرة الثالثة من نوعها خلال العام الجاري التي تؤدي بها الاعتداءات الإسرائيلية لتعطيل عمل المطار المدني.

سناك سوري-دمشق

ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مطار حلب عند الـ4 والنصف فجراً. وذلك عبر عدوان جوي من اتجاه البحر غرب اللاذقية. وهو ما أدى لخروج مطار حلب عن الخدمة نتيجة الأضرار المادية بمدرجه. ولم يتحدث المصدر عن وقوع ضحايا بشرية أو إصابات بين العاملين في المطار.

بدورها وزارة النقل أعلنت عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، عن تحويل الرحلات الجوية عبر المطار للقدوم والمغادرة. لتصبح عبر مطاري اللاذقية ودمشق. ودعت المسافرين لترتيب أمور سفرهم ونقلهم ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران والتواصل مع إدارة المطار لأي استفسار.

وأكدت الوزارة بدء الكوادر الفنية والهندسية والإدارية الكشف عن الأضرار. والعمل على إزالة آثار العدوان وإصلاح الأعطال تمهيداً لبدء الإصلاح.

وخلال شهر آذار الفائت خرج مطار حلب عن الخدمة مرتين جراء عدوان إسرائيلي مشابه قبل أن يعاد تشغيله مجدداً. كذلك العام الفائت أيضاً حيث خرج عن الخدمة نتيجة عدوان مشابه شهر أيلول المنصرف.

وتتكرر الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية مستهدفة منشآت مدنية حيوية. وسط صمت دولي، ما يزيد من الأزمات التي يتكبدها السوريون حالياً.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى