أخر الأخبارفن

حضور سوري على مستوى الفنانين والأعمال في مهرجان الجينريك الذهبي

أولاد بديعة والعربجي مرشحان لجوائز المهرجان وريم حنا بلجنة التحكيم

يشارك عدد من الفنانين السوريين ضمن مهرجان “الجينريك” الذهبي المقام في الجزائر. سواء كضيوف شرف أو كأعضاء في لجنة التحكيم، وبعضهم لديهم أعمال مرشحة لنيل جوائز.

سناك سوري _ متابعات

ومن بينهم الكاتبة “ريم حنا” التي تشارك ضمن أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الجزائري بنسخته الثانية. مع عدد من المخرجين والممثلين العرب، مثل المخرجة والممثلة الجزائرية “حميدة آيت الحاج” كرئيسة اللجنة”. إضافة إلى مواطنها المخرج التلفزيوني والسينمائي “محمد حازورلي”، والتونسي “نصر الدين السهيلي”. وبمشاركة الممثلين “نوال مسعودي” و”عبدالباسط خليفة” من الجزائر أيضاً.

ويحل الفنان “عباس النوري” ضيفاً على المهرجان الجزائري. وهو الذي غاب عن موسم رمضان 2024 الفائت. بانتظار عرض عملَيه “المعبر” و”ترتيب خاص” اللذين لم يتم تحديد موعد عرضهما بعد.

ومن ضمن الجوائز الممنوحة خلال مهرجان الجينريك الذهبي، جائزة أفضل عمل درامي عربي. والتي سيكون “أولاد بديعة” و”العربجي” مرشحان لنيلها، بالمنافسة مع عدد من المسلسلات منها “الحشاشين” المصري”، والمشترك السوري اللبناني “ع أمل”. والمسلسل السعودي “شباب البومب 12”.

وحقق “أولاد بديعة” انتشاراً على مستوى العالم العربي بعد عرضه ضمن رمضان 2024. وتصدرت أحداثه التريند على السوشيل ميديا في الكثير من الأحيان. أيضاً “العربجي” وبجزئه الثاني فقد حافظ على جمهوره الذين أشادوا بقدرة صنّاعه على تقديم مضمون لا يقل أهمية عن الأول حسب ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرضه.

يذكر أن مهرجان الجينريك الذهبي سيقام يوم “الأربعاء” بتاريخ السادس والعشرين من شهر “أيار” الجاري. تحت شعار “نظرة جديدة، صورة جديدة”. وذلك في دار “الأوبرا” بالجزائر، تحت رعاية وزيرة الثقافة الجزائرية “صوريا مولوجي”.

زر الذهاب إلى الأعلى