أخر الأخبارفن

حسام جنيد: سارة زكريا مظلومة وعلى ريم السواس مراعاة وجود الأطفال

جنيد يعِد جمهوره بمجموعة أغاني تحتوي كلمات ستعرّضه للانتقاد

يعتبر الفنان “حسام جنيد” أن زميلته اللبنانية “سارة زكريا” من الأسماء التي انظلمت بقرار منع الغناء في سوريا. الصادر عن نقابة الفنانين السوريين، كونها لم تستعمل مفردات خادشة للحياء مقارنة بغيرها.

سناك سوري _ متابعات

وأطل “جنيد” في لقاء مع “فوشيا” تحدث فيه عن أغانيه الجديدة، والانتقادات التي طالت أغنيته الجديدة “أنا ما بنجرح”. التي تلفّظ بها بمفردة “يخرس” التي اعتبرها قسم من المستمعين غير لائقة.

ويرى “جنيد” أنه ورغم انتقاد البعض، إلا أن الأصداء الإيجابية التي حصدتها الأغنية بمثابة جواب شافٍ لكل من حاول النيل منه. واعداً جمهوره بمجموعة أغاني جديدة فيها كلمات تعرضه والشاعر ربما للانتقاد ذاته بسبب كلماتها.

حسام: كلمات أغنياتي لا تستحق المنع

وبالنسبة لرأي “جنيد” وخوفه في تلك الحالة من أن تقوم النقابة بمنعه من الغناء كما فعلت مع عدد من الأسماء سابقاً. قال إن ما يؤديه لا يشبه ما يقدمه بقية الفنانين.

وأشار “جنيد” أنه ضد قرار المنع فوراً، ويجب أن يتم تنبيههم بدايةً. وكشف عن تواصله مع نقيب الفنانين “محسن غازي” موضحاً أن “سارة زكريا” لم تتجاوز الحد كما فعل غيرها.

وعن اعتذار “ريم السواس” من نقابة الفنانين وتعهدها بعدم تكرار تلك المصطلحات بحفلاتها، قال “جنيد” أن “صدر النقابة رحب”. وواجبها الآن كفنانة أن تراعي وجود أطفال بين الجمهور ويستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.

نقابة الفنانين تمنع مطربين من الغناء

وخلال صيف 2022، أصدرت نقابة الفنانين السوريين قراراً منعت بعض الفنانين من الغناء على مسارح البلاد. و تلاه بعدها كتابة تعهدات من قبل المعنيين بقرار توقيف حفلاتهم، والتزامهم بعدم تكرارها.

بدوره ينشغل “جنيد” بإعداد أغانيه الجديدة، والتخطيط لإطلاق ألبومه الجديد، الذي لم يكشف عن نوعية الأغاني التي سيؤديها فيه إلى الآن.

وكانت أغنيته “أنا ما بنجرح” التي أطلقها منذ شهرين حصدت 16 مليون مشاهدة. بعد نشرها على منصة يوتيوب. في قناة الشركة المنتحة ” MI production”. من كلمات وألحان “محمد عيسى”.

زر الذهاب إلى الأعلى