الرئيسيةتقارير

حبوباتي: لا نجد حرجاً في طلب المساعدة ونريد رفع العقوبات فوراً

رئيس الهلال الأحمر: أرسلنا نداء استغاثة وتلقينا استجابة من المجموعة العربية

قال رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري، “خالد حبوباتي”، إن السوريين واحد بالنسبة للمنظمة، معرباً استعدادهم لإرسال قوافل المساعدات إلى محافظة “إدلب” المنكوبة بفعل الزلزال. فوراً وبدون تأخير.

سناك سوري-دمشق

وناشد “حبوباتي” في مؤتمر صحفي قبل قليل، الاتحاد الأوروبي برفع العقوبات الاقتصادية عن سوريا، لأنها المعيق الرئيسي أمام عمليات الإنقاذ الضخمة.

إمكانيات الهلال الأحمر متواضعة ولا تستطيع مواجهة هذه الكارثة بينما أعداد الضحايا بارتفاع مستمر. وفق “حبوباتي”، مطالباً منظمة الغذاء الأميركية، تقديم الدعم الفوري مؤكداً أنه لا حرج في تلقي المساعدة من أي أحد.

وأضاف أنهم أرسلوا نداء استغاثة وفق الطرق المتبعة، حيث استجابت المجموعة العربية على الفور، لافتاً أن الاستجابة ستكون كبيرة وجيدة.

اقرأ أيضاً: زلزال مدمر يفتح بيت عزاء كبير في سوريا… جراح السوريين واحدة

وأكد “حبوباتي” أن التعاطف مع الشعب السوري، يكون من خلال رفع العقوبات، لافتاً أنهم يعانون من نقص في المعدات، وحين طلبوها من الدفاع المدني تفاجؤوا بعدم وجود تجهيزات لديهم، وأضاف: «في حال حصل أي زلزال في العاصمة ليس لدينا أي آليات أو معدات لإنقاذ الوضع».

وبحسب “حبوباتي”، فإن الحكومة السورية خصصت 126 مركز ايواء في محافظة حلب، 23 في اللاذقية، 5 في حماة، و3 في حمص.

ووصلت أعداد الضحايا إلى 812 شخصاً بمحافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب. إضافة إلى 1449 إصابة. في حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة اليوم الثلاثاء. بينما وصلت الأعداد في إدلب ومحيطها وفق منظمات غير حكومية إلى 790 حالة وفاة و 2200 إصابة.

اقرأ أيضاً: السوريون يدفنون ضحاياهم تباعاً ويطالبون برفع العقوبات وإيصال المساعدات

زر الذهاب إلى الأعلى