أخر الأخبارفن

جيني اسبر شكّلت ثنائية مع ابنتها وتنتظر أن تبهر الجميع بقدراتها

جيني اسبر في يوم ميلادها.. بدأت من الإعلانات وشكّل صبايا نقطة هامة في مسيرتها

كان مسلسل صبايا المشاركة الدرامية الأبرز في حياة جيني اسبر. التي يصادف عيد ميلادها اليوم 20 آب. حيث أدت فيه دور “ميديا” الفنانة الحالمة بالشهرة. والتي تعرضت لعقبات وخيبات كثيرة وبقيت متميزة بأناقتها واهتمامها بأدق التفاصيل. لتظهر في الجزء الأخير منه مع ابنتها التي لن تمانع دخولها عالم الفن إن أرادت.

سناك سوري _ دمشق

تنوعت مشاركات “جيني” في أصناف مختلفة من المسلسلات وتنقلت ما بين الكوميدي والاجتماعي. وجسدت دور “صبا” طبيبة الأطفال المطلقة، خلال مسلسل “بنات العيلة” للكاتبة “رانيا بيطار” والمخرجة “رشا شربتجي”.

ومثلت خلاله شريحة اجتماعية موجودة ضمن المجتمعات المختلفة، وهي حال المرأة المنفصلة عن زوجها. وما تعانيه من نظرة سلبية من قبل محيطها وعقبات تعترض طريقها.

عبر “بنات العيلة” استقرت “جيني” في منزل عائلة زوجها السابق، والذي قرر تركها مع ابنتهما الوحيدة. والاستقرار في “أميركا” غير آبه بمصيرهما.

بدورها اعتبرت “جيني” في لقاء لها مع ” mbc.net” أن  الدور يلامس حياة المرأة المطلقة في المجتمع الشرقي الذي لا يرحم. معتبرةً أن تسليط الضوء على معاناتها أمر مهم ويجب معالجته بعمق في الأعمال الدرامية السورية والعربية.

واستحوذ الظهور الأخير للفنانة “جيني اسبر” بعد ظهورها الأخير مع ابنتها “ساندي” في مسلسل “صبايا6”. على اهتمام جمهورها المتابع لأخبارها.

“جيني” أكدت أنها لن تعارض دخول ابنتها هذا المجال في حال رغبتها بذلك، فهي تجربة ستقوي من شخصيتها. وتنمي تفكيرها. حسب ما ذكرت في لقاء لها مع “etبالعربي”.

جيني اسبر خارج سوريا

شهد عام 2011 مشاركة “جيني” في الدراما المصرية من خلال مسلسل “عابد كرمان”، ولعبت دور فتاة فرنسية اسمها “جاكلين”. حبيبة البطل “عابد” الذي دفعه حبها للمغادرة إلى “فرنسا” للبقاء بجانبها.

وتحدثت خلال العمل باللهجة المصرية والتي وجدت صعوبة فيها، كونها لم تتربى منذ صغرها على متابعة الدراما والأفلام المصرية.  كما ذكرت في لقاء مع “mbc net”  نقله عنه موقع “بوسطة”.

دخولها إلى عالم أعمال البيئة الشامية

تتحضر “جيني” للظهور بمسلسل “عزك ياشام” كواحد من أعمال البيئة الشامية، تلك البيئة التي تعرفت عليها. بعد أن استقرت في البلاد قادمةً من “اوكرانيا”.

وأوضحت أن المخرجين مقلين باختيارها لمثل تلك الأعمال. إلا أنها وحين يعرض عليها دور فيها فإنها ستوافق ليتعرف الجميع على إمكانياتها وقدرتها على التنويع وتقديم الشخصية بشكل جيد. كما قالت في حوار مع إذاعة “نينار”. 

أعمال جيني الدرامية والسينمائية

قبل ظهور “جيني اسبر” وابنتها في “صبايا6″، قدمت العديد من المسلسلات نذكر منها “ممالك النار، تخت شرقي. أسياد المال، ضيوف على الحب، طواريد، تعب المشوار، حاجز الصمت، مذنبون أبرياء، ممرات ضيقة، أهل الغرام. أبو جانتي” وغيرها.

وقدمت عدة مشاركات في عالم الفن السابع وكان آخر فيلم شاركت فيه “كازي روز” للمخرج “وائل رمضان”. سبقه عدة أفلام منها “زائرة المساء وحادثة على الطريق”.

لم تدرس “جيني” بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ودرست في كلية التربية الرياضية و التغذية، وكانت بدايتها في عالم عرض الأزياء والإعلانات. وشهدت انطلاقتها الأولى من خلال مسلسل “مرايا”، مع “ياسر العظمة” في عام 2002.

يذكر أن اليوم 20 من شهر “آب” يصادف ميلاد “جيني”، وتعود أصولها إلى أب سوري وأم أوكرانية.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى