أخر الأخباررياضة

جمهور السلة السوري يتصدر الحضور عالمياً .. الأكبر على وجه الأرض

من محمد الحراث إلى أمير سعود .. المحترفون يشيدون بالحضور الجماهيري في سوريا

استطاعت الجماهير السورية تسجيل أرقام قياسية بالحضور في البطولات الآسيوية التي استضافتها “سوريا” بكرة السلة على صعيد الأندية والمنتخبات.

سناك سبورت – دمشق

وعلى الرغم من وضع البلاد المعيشي الصعب. إضافة إلى عدم تحقيق الأندية السورية أو المنتخبات لنتائج إيجابية إلا أن الجماهير السورية نجحت في أن تكون العلامة الفارقة.وتصبح الحديث الأول في الوسط الرياضي.

حيث نشر الاتحاد الآسيوي لكرة السلة عبر صفحته الرسمية أن «سوريا تمتلك أكبر جماهير على وجه الأرض». فيما تحدث “محمد الحراث” لاعب منتخب “الجزائر” عن جماهير “أهلي حلب” حين لعب بصفوف الفريق بموسم 2021-2022 قائلاً «أنا بحياتي كلها ما شفت هيك جمهور».

أما “أمير سعود” لاعب منتخب “لبنان” فأبدى إعجابه الكبير بجماهير “الوحدة” قبل لقاء “الرياضي مع “البرتقالي” في بطولة “وصل” حيث قال «الجمهور مرعب وبشكل ضغط رهيب في الفيحاء».

وتحدث “ميشيل معدنلي” عن الجماهير  حين لعب بصفوف “أهلي  حلب” قائلاً «لعبت بكتير بلدان برا وصالتهم كتير كبيرة،.بس متل الحضور اللي شفته بحلب مافي ابداً»

وكانت الجماهير السورية قد احتلت المركز الأول عالمياً بالحضور خلال مباريات النافذة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023 بـ13500 مشجع  في صالة “الحمدانية” بمدينة “حلب” خلال مباراة منتخب “سوريا” و”البحرين”.

ولم يكن هذا الرقم وحيداً. فخلال العام الجاري وضمن دوري غرب آسيا لكرة السلة استطاعت جماهير “أهلي حلب” تسجيل أكبر حضور جماهيري بأكثر من 9000 مشجع في لقاء “النفط” العراقي،.واحتلت صالة “الفيحاء” المركز الثاني بأكثر من 8000 مشجع. وذلك في لقاء “الوحدة” مع “الشرطة” العراقي خلال المرحلة الأولى من البطولة.

أما في ثاني المراحل التي لعبت في “سوريا”. فقد سجلت صالة “الحمدانية” حضور أكثر من 13000 مشجع بحسب ما ذكر الاتحاد الآسيوي لكرة السلة. في لقاء “أهلي حلب” و”الحكمة” اللبناني..فيما كان الحضور في صالة “الفيحاء” أكثر من 11000 مشجع خلال لقاء “الوحدة” مع فريق “الرياضي” اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى