الرئيسيةحكي شارع

جبلة: مطالب بالتحقيق بحادثة وفاة رشا رزق بعد سقوطها في عجانة المعكرونة

الضحية الثانية من نوعها في مكان العمل بمدينة جبلة.. هل تفتقد بيئة العمل ظروف الأمان؟

نعى العديد من السوريين عبر الفيسبوك، “رشا رزق”، التي قالوا إنها توفيت نتيجة حادث مؤلم بعد سقوطها في عجانة المعكرونة بالمنطقة الصناعية في مدينة “جبلة” أمس الأحد.

سناك سوري-دمشق

وتداول ناشطون صورة لنعوة “رزق” البالغة من العمر 41 عاماً ولديها 4 أطفال، بينما ذهبت غالبية التعليقات بوصفها أنها “شهيدة لقمة العيش”.

ورغم تداول الخبر منذ يوم أمس الأحد، إلا أن أياً من الجهات الرسمية في مدينة “جبلة” بمحافظة “اللاذقية” لم يعلق عليه بعد. وسط مطالبات بكشف حقيقة ما جرى وهل كان المعمل يطبق إجراءات الأمان الواجب اتباعها بمثل تلك الأعمال أم أن بيئة العمل خلَ ت منها.

ناشطون آخرون طلبوا أن تأخذ القضية بعداً آخر ويتم إلزام صاحب العمل بدفع تعويض لعائلة الضحية، وخضوعه للقضاء بحال كان قد أخلّ بشروط الأمان.

يذكر أنها ليست المرة الأولى في مدينة “جبلة” التي يذهب فيها أحدهم أو إحداهن ضحية في مكان العمل، ففي شهر كانون الأول الفائت توفي عامل البناء “سمير ابراهيم” نتيجة سقوطه من الطابق السادس في مول “جبلة” خلال عمله على “السقالة”. ليسعف بعدها مباشرة إلى مستشفى “جبلة” الحكومي ويلفظ أنفاسه الأخيرة هناك متأثراً بإصابته.

ورغم المطالبات بكشف أسباب الوفاة وفيما إن كان صاحب العمل قد أخلّ بإجراءات الأمان إلا أن الجهات الرسمية لم تعلق على الحادثة.

اقرأ أيضاً: هل تحقق الجهات المعنية بحادثة وفاة عامل البناء سمير إبراهيم في جبلة؟

زر الذهاب إلى الأعلى