أخر الأخباررياضة

ثمانية فرق سجلت بالجولة الافتتاحية للدوري السوري الممتاز لكرة القدم

أربعة أندية حافظت على نظافة شباكها.. وأحمد الأحمد يتصدر قائمة الهدافين

اختتمت يوم أمس السبت، مباريات الجولة الافتتاحية للدوري السوري الممتاز لكرة القدم للرجال لموسم 2023-2024.

سناك سبورت – حصاد الأسبوع

وسجلت الجولة الافتتاحية للدوري السوري العديد من الأرقام،.فاستطاعت ثمانية فرق تسجيل الأهداف،.فيما غابت أربعة فرق عن التسجيل.وهي “الحرية” “الوثبة” “الطليعة”.و”الوحدة”في هذه المرحلة.

وتصدر “أهلي حلب” برفقة “الساحل”.و”جبلة” الفرق الأكثر تسجيلاً حيث سجل كل منهم هدفين..وحافظت 4 فرق على نظافة شباكها.وهم “الساحل” “حطين” “الوثبة”.و”الطليعة”،.فيما بلغ عدد الأهداف المسجلة في المرحلة الأولى 11 هدفاً.

إحصائيات المرحلة الاولى للدوري السوري الممتاز لكرة القدم

وتوزعت أهداف المرحلة الأولى على 9 لاعبين، ليتصدر “أحمد الأحمد” لاعب “أهلي حلب” القائمة بتسجيله لهدفين في شباك “جبلة”،.فيما اكتفى كل من “كامل كواية”.و”رامي الترك” “سامر السالم” “مؤمن ناجي” “عبد الرحمن بركات” “عز الدين عوض” “جهاد بسمار” “عبد الرحمن الحسين”.بالإضافة لـ”شادي الحموي” الذي قص شريط أهداف الدوري بهدف وحيد.

أما على صعيد النتائج فقد انتهت 4 مباريات بنتيجة التعادل ثلاثة مباريات تعادل إيجابي،.ومباراة واحدة بتعادل سلبي.والتي جمعت “الوثبة” بـ”الطليعة”،.وهو اللقاء الوحيد الذي غابت عنه الأهداف،.كما انتهت مباراتين فقط بفوز أحد طرفيها.

ويتصدر “الساحل” الدوري السوري برصيد ثلاثة نقاط متفوقاً على “حطين” بفارق الأهداف،.فيما تتواجد أندية “جبلة” “أهلي حلب” “تشرين” “الجيش” “الفتوة” “الكرامة” “الوثبة”.و”الطليعة” في المراكز من الثالث للثامن بنقطة وحيدة ناتجة عن تعادل،.و”الوحدة” في المركز التاسع،.فيما احتل “الحرية” المركز العاشر والأخير.

يشار إلى أن المرحلة الثانية من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم تنطلق يوم الأربعاء القادم،.حيث سيلاقي “الفتوة” فريق “حطين”.ويواجه “الحربة” “أهلي حلب” في ديربي الشهباء وسيقام اللقاءان في الساعة الرابعة عصراً.

جدول ترتيب الدوري – نتائج المرحلة – جدول ترتيب الهدافين – اللقاءات القادمة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى