الرئيسيةسناك ساخر

توقعات بانخفاض سعر الموز في سوريا إلى 18 ألف ليرة.. يا بلاش

العز للموز والحمضيات "تركت حالها عالشجر"

زفّ تجار سوق الهال البشرى بانخفاض سعر الموز في سوريا إلى نحو 18 ألف ليرة. بعد عدة أشهر لم ينخفض فيها عن سعر 50 ألف ليرة للكيلو. (بانتظار الموز خزنوا بطاطا).

سناك سوري-متابعات

التوقعات تأتي بعد إعلان الحكومة السماح باستيراد 30 ألف طن من الموز اللبناني حتى نهاية نيسان القادم. بينما اعتاد السوريون أن يبقى الموز مرتفع السعر طيلة الربيع والصيف قبل أن ينخفض سعره بالتزامن مع بدء موسم الحمضيات السورية. لينخفض لما دون النصف. (مسكينة يا حمضيات متل أصحابك).

وللأمانة، لم يثر الموز أي جدل خلال العام الجاري رغم تخطيه عتبة الـ50 ألف ليرة للكيلو. ويلام على هذا الأمر الدجاج واللحوم والخضروات التي انتزعت منه بريق التريند، مع استمرار تحليقها. لدرجة أن المواطن “يلي مو ملاقي ياكل فاصوليا ماخطر بباله الموز).

عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه في دمشق، “أسامة قزيز”، قال في تصريحات نقلتها البعث المحلية. إن سبب ارتفاع الموز عدم وجود كميات كافية منه في السوق. مضيفاً أنهم بانتظار انخفاض سعره خلال الأيام القليلة القادمة.

وعلى سيرة “المباهاة” بانخفاض سعر الموز في سوريا حتى 18 ألف ليرة. فإن هذا الرقم ليس بالهيّن على جيبة المواطن السوري. الذي يفكر حالياً أنه بثمن كيلو موز يستطيع شراء 3 كيلو بطاطا. (والله أعلم).

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى