أخر الأخبارحكي شارع

صحيفة: تُلمح أن العالم نجى من حرب عالمية تنطلق من سوريا

العدوان الثلاثي على سوريا عزز التواجد العسكري الروسي دون أن يتحرك

سناك سوري – متابعات

أعدت القوات الروسية نفسها لأي طارئ يمكن أن يحدث خلال العدوان الثلاثي على “سوريا” يستهدف عناصرها ومعداتها، من خلال الرد بقوة وفتح جبهة كبيرة تؤدي إلى “حرب عالمية ثالثة” فوق الأرض السورية لا تعرف عواقبها ومدى اتساعها في المنطقة والعالم.

وكشفت صحيفة “دايلي ستار” في تقرير لها: «أن موسكو حركت 28 طائرة مقاتلة متطورة، ووضعتها على أهبة الاستعداد قبل 24 ساعة من الضربة، (أي يوم 13 نيسان الماضي). حيث أظهرت الأقمار الصناعية أرتالاً من الطائرات العسكرية المجهزة بالأسلحة في قاعدة “حميميم” العسكرية ومنها سوخوي Su-30 ، و Su-24M2 و Su-25SM3». وهو ما عده الخبراء العسكريين استعداد “بوتين” لحرب عالمية مفتوحة.

اقرأ أيضاً “روسيا” تفرد عضلاتها عقب انتهاء العدوان على “سوريا”!

هذا وكانت “روسيا” قد حذرت كثيراً الدول الثلاث من أي هجوم على “سوريا”، غير أنها لم تحرك ساكناً أثناء الغارات، ما أثار الكثير من علامات الاستفهام لدى السوريين، حيث اقتصر الدور الروسي على التصريحات الرنانة فقط.

وعلى الرغم من تقرير الصحيفة، وما جلبته من أدلة على الحشود الروسية، إلا أن كل المؤشرات كانت تدل على أن “روسيا” لا ترغب في هكذا مغامرة مثلما كان “العدوان الثلاثي” الذي وقع على أماكن محددة في “دمشق” و”حمص” لا يرغب بتوسيع الحرب.. وإن لوقت ليس بطويل.

اقرأ أيضاً هذا ما كان يخشاه العدوان الثلاثي على سوريا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى