الرئيسيةيوميات مواطن

تكريم السفير الكوبي بدمشق.. سوسان: عايش معنا الأيام العجاف

سوسان: نحن وكوبا في الصف الداعي لإقامة عالم متوازن

حظي السفير الكوبي لدى “دمشق” “ميغل بورتو بارغا” بوسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة. كتكريم له على جهوده في تنمية العلاقات السورية الكوبية.

سناك سوري-متابعات

وقال معاون وزير الخارجية والمغتربين، “أيمن سوسان”، إن منح “بارغا” الوسام جاء تقديراً لجهوده في تعزيز العلاقات السورية الكوبية. وأضاف وفق صفحة الخارجية الرسمية في فيسبوك، أن السفير الكوبي «عايش معنا الأيام العجاف وكان شاهداً على الهزيمة الكبرى التي حلت بالإرهابيين وداعميهم. ويشهد اليوم عودة الاستقرار والأمن والأمان لسورية والذي يمهد الطريق من أجل تجاوز ما مرت به البلاد».

“سوسان” تحدث عن العلاقات السورية الكوبية وقال: «نحن وكوبا كنا دائماً في هذا الصف الداعي لإقامة عالم متوازن يحترم الدول كبيرها وصغيرها. وليس عالماً تسعى فيه بعض الدول إلى فرض نهجها وهيمنتها على الآخرين لأن مثل هذا العالم تحيط به المخاطر وما نعيشه اليوم هو دليل واضح على هذا الواقع».

بينما قال “بارغا” الذي انتهت مهمته في “دمشق”، إنه مقتنع بأن الشعب السوري سينتصر بشكل كامل ويستعيد أراضيه. وأضاف: «متأكد من أن علاقات بلدينا ستستمر للأبد ونحن نقف إلى جانب سوريا في كل الظروف».

مقالات ذات صلة

وكان السفير الكوبي، قد قال في وقت سابق إن “سوريا” تستطيع الاعتماد على كوبا دائماً، علماً أن الأخيرة تواجه واقعاً مشابها لسوريا من ناحية العقوبات الغربية.

اقرأ أيضاً: سفير كوبا: سوريا تستطيع الاعتماد علينا دائما

زر الذهاب إلى الأعلى