أخر الأخباررياضة

تشكيل لجنة لمتابعة تطبيق الـ VAR في الدوري السوري

مطالبات جماهيرية بتحسين الملاعب .. وتشكيك بجدّية تطبيق الـ VAR

أعلن اتحاد كرة القدم عن تشكيل لجنة لمشروع نظام تقنية حكم الفيديو المساعد ومهمتها متابعة مشروع الاستعانة بتقنية الـ VAR داخلياً وخارجياً وتأهيل كوادر لتطبيق هذه التقنية في الدوري.

سناك سبورت-متابعات

وضمت اللجنة بحسب ما ذكر تعميم اتحاد الكرة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك. كلاً من عضو الاتحاد “محمد كوسا” ومدير قسم التحكيم “خضر الحاج خضر”بالإضافة إلى المقيمين الآسيويين “زكريا قناة” و”باسل حجار” و الحكم الدولي المتقاعد “مسعود طفيلية”.

وتفاعل الجمهور السوري مع خبر تشكيل اللجنة جيث اعتبر بعضهم أنها خطوة متأخرة. إذ تساءل “أحمد” عن كيفية تطبيق التقنية بالقول «ما في إلا كاميرا وحدة بتصور المباراة ؟! ونص وقت المباراة بصور المصور زملائه المصورين» السؤال ذاته طرحه “حسن” في تعليقه بالقول «مابدو يكون في كاميرات لتصوير ولا باب رزق انفتح».

في حين تطرق البعض إلى أسماء أعضاء اللجنة فكتب عمرو «الأسماء نفسها ماتغيرت». في حين اتجه بعضهم نحو أولوية تحسين أرضية ملاعب الدوري قبل التفكير بهكذا تقنية فكتب” علاء ” :«مو ليكون في عشب متل العالم ينلعب عليه، ولا نقل تلفزيوني. عايشين بعالم تاني» كما أشار “أحمد” إلى الفكرة ذاتها بالقول «استعداداً لدوري ‎2030 صلحوا أرضيات الملاعب أولاً».

وكان رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” قد ذكر في تموز الفائت لـ سناك سبورت أن الاتحاد يبذل كل الجهد لتطبيق نظام “الميني فار” المعتمد على وجود “أربع كاميرات” بداية الموسم الكروي.وهو الأمر الذي لم يطبق حتى الآن بعد مرور 8 جولات على بداية الموسم

فهل ستنجح اللجنة في مهمتها وتبصر تقنية VAR النور خلال مباريات الدوري الممتاز؟

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى