الرئيسيةسناك ساخر

تشرين: تعاسة الشباب الأميركي تُخفض تصنيف بلادهم في مؤشر السعادة

تروحوا على أميركا نعطي معنويات للشباب هنيك ونعلمن معنى السعادة.. مين كفو؟

نقلت صحيفة تشرين الحكومية خبر خروج الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا من قائمة الدول العشرين الأكثر سعادة في مؤشر السعادة. للمرة الأولى منذ أكثرمن 10 سنوات. (عقاب إلهي غالباً).

سناك سوري-متابعات

ونقلت الصحيفة الحكومية بيانات مؤشر السعادة العالمي. وقالت إن أميركا تراجعت للمركز 23 بعد أن كانت العام الماضي في المرتبة 15. وأضافت أن السبب يكمن في الانخفاض الكبير بالشعور بالرفاهية لدى الأميركيين الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً.

وفي التصنيف لأكثر الدول سعادة الذي يصدر سنوياً برعاية الأمم المتحدة حلّت فنلندا بالمرتبة الأولى (هجرة جماعية على فنلندا). بينما حلّت الكويت الأولى عربياً والـ13 في الترتيب العام. ليأتي لبنان وأفغانستان في آخر مركزين. بينما لم تذكر الصحيفة أن سوريا لم تتواجد في القائمة هذا العام.

وأتت الدنمارك في المرتبة الثانية. ثم آيسلندا، فالسويد، بينما حلّت فرنسا في المرتبة الـ27. (إلغوا فرنسا وأميركا وألمانيا من قائمة الهجرة. مشونا عالدول الاسكندنافية).

ولم تثر الصحيفة السورية موضوع خروج سوريا من التصنيف العالمي للسعادة. وهو أمر منطقي، خصوصاً أن الرفاهية فيالمؤشر مرتبطة بالمال والثراء. بينما تدرك الصحيفة أن رفاهية السوريين في الصمود الصبر وتحملّ المشاق (وثوابهم بالآخرة إن شالله).

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى