أخر الأخبارفن

بعد سفربرلك.. مسرحية ترحال إهداء إلى روح حاتم علي

مسرحية ترحال ما بين الهجرة وقصص الحب

أهدى فريق عمل مسرحية “ترحال” العرض الذي أقيم في دبي، إلى روح المخرج الراحل “حاتم علي”. في خطوة تعتبر الثانية من نوعها هذا العام، بعد إهدائه عمل “سفربرلك”.

سناك سوري _ متابعات

,وقال “مؤيد الخراط” أحد المشاركين بالمسرحية لموقع “بوسطة” أن مبدأ العرض يقوم على المزج بين التعبير بالكلمة والتعبير بالجسد.

تتحدث مسرحية “ترحال” وهي من بطولة “ماهر صليبي”، “ميريانا معلولي” و”مؤيد الخراط”. عن حال العشاق في زمن الهجرة، ووقوع العاشق في خيار البقاء لأجل من يحب، أو اختيار السفر تاركاً خلفه كل شيء. وكان “صليبي” مخرج العمل قال لموقع “الإمارات نيوز” أن الإهداء سيكون إلى روح “علي” .

حاتم علي الغائب الحاضر

توفي صاحب التغريبة الفلسطينية، والفصول الأربعة والزير سالم، “حاتم علي” نهاية عام 2020. وبقيت أعماله وذكراه حائمة في رحاب الفن وذاكرة اصدقائه. وقبل “ترحال” وخلال الموسم الرمضاني الفائت، أهدى زميله “الليث حجو” مسلسل “سفربرلك” له.

فقد نشر “حجو” حينها عبر حسابه الرسمي مقطع فيديو يتضمن أحد مشاهد المسلسل، مع أغنية “يا نجمة الشام” بصوت المطربة “سناء موسى”. وكتب عليه: «أتمنى أن أكون قد وفقت في محاولة أن أكون أميناً على رؤيته. وقناعاته في العموم وليس بالمسلسل فقط».

زر الذهاب إلى الأعلى