أخر الأخباررياضة

بعد تأجيله وتغيير نظامه .. تحديد موعد انطلاق الدوري الأولمبي السوري

الإعلان عن جوائز الدوري الأولمبي المالية .. 50 مليون ليرة للبطل

أعلن اتحاد كرة القدم عن إطلاق الدوري الأولمبي السوري لأندية الدرجة الممتازة بنظامه الجديد بعد توزيع الأندية الـ12 على مجموعتين جغرافيتين.

سناك سبورت-متابعات

ومن المقرر بحسب ما أعلنه اتحاد كرة القدم عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك أن ينطلق الدوري الذي يضم مواليد من 2001 وحتى 2004. يوم الثلاثاء في 14 تشرين الثاني الجاري.

وستلعب البطولة وفق نظام الدوري من مرحلتين للمجموعتين. حيث ضمت المجموعة الأولى كلاً من “الجيش” و”الطليعة” و”الفتوة” و “الكرامة” و”الوثبة” و “الوحدة”.

في حين ضمت المجموعة الثانية كلاً من أندية “أهلي حلب”و”تشرين”، “جبلة”و”حطين”و”الحرية” و”الساحل”.

شكل نظام الدوري الجديد

بحسب النظام الذي تم اعتماده ستقام مباريات كل مجموعة في مرحلتي ذهاب وإياب . وفي نهاية مرحلة الإياب يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور البلاي أوف.

حيث تلعب الفرق الأربعة بنظام الذهاب و الإياب لتحديد بطل الدوري ووصيفه و صاحبي المركزين الثالث والرابع.

على أن تقام المباريات بطريقة الذهاب والإياب لتحديد بقية المراكز أيضاً حيث يلعب ثالث المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية على المركزين الخامس والسادس ويلعب رابع المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية على المركزين السابع والثامن.

كما سيواجه خامس المجموعة الأولى مع خامس المجموعة الثانية على المركزين التاسع والعاشر.ويلعب سادس المجموعة الأولى مع سادس المجموعة الثانية على المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

وذكر اتحاد الكرة في تعميمه أيضاً أنه في حال عدم مشاركة أي فريق في الدوري المذكور لموسم 2023/2024. سيتم تحرير كشوف لاعبيه لنفس الفئة غير المسجلين على لوائح الرجال. ويحق لهم التوقيع على كشوف أي نادي آخر.

الجوائز المادية للمسابقة

أما عن جوائز المسابقة المادية فقد توزعت حسب ترتيب الأندية النهائي. حيث سيحصل بطل الدوري ووصيفه على 50 مليون ليرة في حين ستكون حصة صاحب المركز الثالث 35 مليون ليرة. والرابع 30 مليون ليرة أما صاحب المركز الخامس فسيحصل 20 مليون ليرة.

في حين سيحصل صاحب المركز السادس على 15 مليون ليرة. وأصحاب المراكز من السابع إلى العاشر 10 ملايين ليرة أما صاحب المركز الحادي عشر والثاني عشر سيحصل كل منهما 5 ملايين ليرة سورية.

وكان اتحاد كرة القدم في 24 من الشهر الماضي قد قرر تأجيل موعد انطلاق الدوري الأولمبي. لموعد لاحق وتغيير نظامه وذلك تماشياً مع مطالب الأندية نتيجة للظروف المادية الصعبة التي يمرون بها.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى