رياضة

بعد استضافتها لمباراة المنتخب السوري .. أين تقع لاوس على خريطة كرة القدم

منتخب لاوس لم يصل إلى نهائيات آسيا في تاريخه وودّع التصفيات الحالية

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن استضافة جمهورية “لاوس” مباراة منتخب سوريا الأول أمام “كوريا الشمالية” ضمن التصفيات المزدوجة كأرض محايدة، فأين تقع جمهورية لاوس على خارطة كرة القدم ؟

سناك سبورت – دمشق

تقع لاوس جنوب شرق آسيا، تحدها “الصين” و”بورما” شمالاً وشرقا “فيتنام”، وغرباً “تايلاند”، وجنوباً “كمبوديا” وتبلغ مساحتها 236.800 كيلومتر مربع.

يتحدث سكان “لاوس” اللغة اللاوية وهي اللغة الرسمية للبلاد إضافة إلى الفرنسية والإنجليزية وتعتبر مدينة “فيانجتشان” العاصمة الرسمية لجمهورية “لاموس”.

على صعيد كرة القدم يحتل منتخب “لاوس” الأول المركز 190 عالمياً برصيد 890 نقطة. حيث لم يلعب أي مباراة منذ 17 من تشرين الأول 2023 عندما خسر أمام “النيبال” 1/0.

لم ينجح منتخب “لاوس” ببلوغ النهائيات الآسيوية في تاريخه كما أن آخر مشاركة له في تصفيات كأس العالم كانت في 2015 عندما خرج من الدور الثاني بعد تذيله المجموعة بنقطة وحيدة.

أبرز الإنجازات على صعيد كرة القدم كانت في عام 2016 عندما حصد المنتخب الأول لقب كأس التضامن الآسيوي .

يذكر أن المباراة أمام “كوريا الشمالية” ستقام في السادس من شهر حزيران المقبل في العاصمة “فيينتيان” على أن يتم تحديد ساعة المباراة في وقت لاحق.

في حين سيخوض “نسور قاسيون” مباراتهم أمام “اليابان” في ملعب “إديون بيس وينغ” في مدينة “هيروشيما” في تمام الساعة الواحدة والربع من ظهر يوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من شهر حزيران المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى