الرئيسيةسناك ساخن

بعد نفي التجارة الداخلية.. قلعجي: 50 بالمئة من أفران دمشق الخاصة توقفت

قلعجي: المحروقات غير كافية والإغلاق جاء بسبب نقصها

خالف رئيس جمعية الحلويات السابق “بسام قلعجي” تصريح مدير التموين في “دمشق” “تمام عقدة”. وأكد توقف 50 بالمئة من الأفران الخاصة في العاصمة. جراء أزمة المحروقات.

سناك سوري-متابعات

وقال “قلعجي” في تصريحات نقلتها شام إف إم، إن 50 بالمئة من الأفران الخاصة توقفت عن العمل. و30 بالمئة منها بالكاد تعمل و20 بالمئة تشتري المحروقات بأسعار مرتفعة لأن زبائنها لا تقف عن السعر وتشتري مهما ارتفعت الأسعار. (الله يجعلنا من هالـ20 بالمية ويصيروا مية بالمية).

وبحسب “قلعجي” فإن سادكوب توزع المحروقات وفق نظام 5 ساعات عمل فقط، والمحال تحصل على 25 وحتى 40 بالمئة من حاجتها فقط. وبناء عليه فإن المحل لا يعمل أكثر من 60 ساعة شهرياً، وهذه الساعات لا تحقق أرباحاً لصاحب العمل الذي يلجأ لتخفيض أجور العمال الذين بدورهم يتركون العمل. (ولفي بينا يا دنيا).

على الرغم من هذا الواقع، فإن المالية تستمر بجمع الضرائب وفق “قلعجي”، مضيفاً أنهم لا يأخذون بعين الاعتبار كون التاجر لا يعمل. (ادفع ثم اعترض).

يذكر أن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “تمام العقدة” نفى أمس الأحد توقف أي مخبز خاص في دمشق بسبب نقص المحروقات. وقال إن كل المخابز تحصل على مخصصاتها اليومية.

اقرأ أيضاً: التجارة الداخلية تعلّق على أنباء توقّف أفران بسبب نقص المازوت

 

زر الذهاب إلى الأعلى