الرئيسيةسوريا الجميلة

بثوب التخرج.. إخلاص العقدة تحتفل بنجاحها مع والدها الراحل

العقدة تنال ثاني شهادة ماجستير وتحملها إلى قبر والدها

لم تجد “إخلاص ضاحي العقدة” شخصاً جديراً للاحتفال معه بحصولها على درجة الماجستير بالنقد والبلاغة قسم اللغة العربية. سوى والدها الراحل حيث اتجهت إلى قبره مباشرةً بثوب التخرج لتهديه نجاحها.

سناك سوري _ خاص

«كنت مصممة أول ما ارجع من مناقشتي ومنحي الماجستير زور والدي»، بدأت “العقدة” حديثها لـ سناك سوري حول زيارتها الأخيرة لوالدها. صاحب الفضل الأكبر عليها خلال حياته. ورفيقها الوحيد طوال مسيرتها بعد رحيله وفق حديثها.

شكّل مرض والدها عقبةً أوقفت “العقدة” عن متابعة مسيرتها التعليمية بعد أن حصلت بدايةً على ماجستير تعليم اللغة العربية. وباشرت بعده بماجستير النقد والبلاغة. إذ أصيب بشلل نتيجة مرض السرطان لمدة تسعة أشهر قبل وفاته. ما أدخلها في حالة من الصدمة استمرت لمدة عام مع بعض الظروف الحياتية التي أبعدتها عن طموحها.

اقرأ أيضاً:داليا الأسمر: مضيفة الطيران ليست فتاة بابتسامة خلابة وكعب عالي

وتابعت “العقدة”، أنها ورغم ماحصل معها إلا أن طموحها بتحقيق حلمها وحلمه معاً لم يمت، فقررت متابعة دراستها إلى جانب رعاية طفلها، البالغ من العمر 3 سنوات ونصف، إلى أن وصلت إلى ما تصبو إليه وحصلت على ثاني شهادة ماجستير لها.

“إخلاص العقدة” عملت سابقاً كمراسلة لإذاعة “صوت الشعب” وموقع “سوريا الإعلامية”، مع دراستها، تعمل الآن كمعلمة في إحدى المدارس الابتدائية في مدينتها “حمص” ضمن عقد سنوي مع وزارة التربية.

اقرأ أيضاً:زوجة عشرينية وطفل رضيع.. وأب لا يوفر فرصة لممارسة رجولته بالعنف

زر الذهاب إلى الأعلى