الرئيسيةرياضة

بالعلامة الكاملة… سوريا تتصدر مجموعتها وتعبر إلى نصف النهائي

ناشئو سوريا خالفوا التوقعات... 7 لاعبين تمكنوا من تسجيل الأهداف حتى الآن

نجح منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم أمس في العبور إلى. نصف نهائي بطولة غرب آسيا ، وذلك بعد تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة.

سناك سوري – دمشق

وحقق ناشئو سوريا أمس فوزاً عريضاً على الكويت بخماسية نظيفة وضعته في صدارة المجموعة الأولى من منافسات. البطولة.التي تستضيفها مدينة العقبة الأردنية.

هذا وتقدم منتخبنا في الشوط الأول برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها أحمد سكان (19). وكاوا عيسى (22). وعمر صالح (39). وهشام حمامي عند الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي الأول (45+4). ليكمل في الشوط الثاني مسلسل الأهداف اللاعب مهدي محمد عند الدقيقة (75) من عمر المباراة.

عقب التأهل أعلن اتحاد كرة القدم السوري عن مكافأة لاعبي. المنتخب بقيادة المدرب الوطني “مصطفى الرجب”.

“الرجب” كان قد صرّح سابقاً عقب الفوز على “لبنان” في ثاني اللقاءات.بأن:« فترة الإعداد كانت قصيرة جداً. وأن المنتخب السوري يضم لاعبين على مستوى رائع، وهم أمل الكرة السورية». وأضاف«على اتحاد الكرة رعاية هذا المنتخب لأنه حلم سوريا بالوصول للمونديال».

اقرأ أيضاً: بالفوز على لبنان منتخب سوريا يتصدر مجموعته في غرب آسيا

هذا واعتقد البعض أن تغيير المدرب المفاجئ قبل شهر من البطولة سيؤثر على اللاعبيين. وذلك عقب استقالة المدرب الأرجنتين “ماركوس خوان ترويا”. واعتذاره عن إكمال المهمة كمدير فني للمنتخب السوري للناشئين دون إعلان الأسباب.

 

ونجح المدرب الجديد “مصطفى الرجب” بإظهار أفضل ما لدى اللاعبين وتجاوز فترة التحضير القصيرة التي سبقت البطولة.

وقدم ناشئو “سوريا” أداءً جيداً في البطولة، وتمكن 7 لاعبين من التسجيل في المباريات الثلاثة التي خاضها المنتخب. وهو دليل على تنوع الخيارات التهديفية للمنتخب. وتصدر هدافو منتخبنا “كاوا عيسى” بهدفين في مباراتي “فلسطين” و”الكويت”.

وكان منتخبنا قد وضع قدماً في مشوار التأهل بالفوز بالمباراة الافتتاحية على “فلسطين” بهدفين مقابل هدف. وتابع بالفوز “لبنان” بهدف وحيد جعل في رصيده 6 نقاط بصدارة المجموعة. وأكمل المهمة في ثالث مبارياته أمام “الكويت” لينال 9 نقاط كاملة من أصل 9 محتملة.

هذا وسيلتقي منتخبنا مع “الأردن” مستضيف البطولة الذي حل وصيفاً بالمجموعة الثانية. فيما يلتقي “لبنان” مع “العراق” غداً الثلاثاء. وينتقل الفائز من المباراتين إلى المباراة النهائية، التي ستقام يوم 30 من الشهر الجاري.

يذكر أن منتخبنا كان قد حقق بطولة غرب آسيا للناشئين تحت 16 عام مرة وحيدة في تاريخه عام 2007. والعين في هذا العام على الكأس الثانية والذهاب بعيداً في حلم التأهل والمشاركة الناجحة بكأس العالم.

اقرأ أيضاً: سوريا تفوز على فلسطين في بطولة غرب آسيا للناشئين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى